الطيران العماني يتعاون مع سمارت كارجو لتقديم حلول التخزين السحابي لعمليات الشحن الجوي


أعلن الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، عن إختياره لخدمات سمارت كارجو، أحد أبرز مقدمي حلول إدارة الشحن الجوي حول العالم، لتشغيل مبيعات الشحن والعمليات الخاصة بالشركة، وذلك إبتداء من يونيو 2016.

وتعد سمارت كارجو منصة الشحن الوحيدة التي تعمل بنظام التخزين السحابي بالكامل، وتوفر مجموعة من المزايا للمستخدمين، بما في ذلك بوليصة الشحن الجوي الإلكترونية، والتسعير المرن وتسعير الأخطار، مما سيعمل على زيادة المبيعات، و يشمل أيضا الإستكمال السريع لجميع المهام بما في ذلك الدعم المتواصل على مدار الساعة بواسطة خبراء مدربين يعملون في ثلاثة مراكز إتصال عالمية.

وتعليقا على الإتفاقية، صرح عبد الرحمن بن حارث البوسعيدي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون التجارية قائلا:

"توفر سمارت كارجو واحدا من أفضل الحلول في مجالها، ويهدف الطيران العماني عبر هذه الإتفاقية إلى تعزيز خدماته بما يتوافق مع المعايير العالمية المتبعة في هذا الشأن دون الإنفاق على البنية التحتية لهذه الخدمات حيث يأتي هذا التعاون مع سمارت كارجو تطبيقا لهذا الهدف. وعلاوة على ذلك، سوف توفر سمارت كارجو خدمات ذكية وفعالة تساعد الطيران العماني على تطوير ودعم إتفاقية التعاون المشترك المبرمة مع شركة كارجولوكس للشحن الجوي، الأمر الذي سيخدم بدوره إستراتيجية الشركة في وضع السلطنة كمركز رئيسي للخدمات اللوجستية على خارطة التجارة العالمية التي من شأنها أن تسمح بتدفق مجموعة واسعة من السلع من الولايات المتحدة وأوروبا، وأفريقيا وشحنها إلى وجهات متعددة في جميع أنحاء منطقة الخليج والشرق الأوسط وجنوب آسيا، وخارجها."

جدير بالذكر أن سمارت كارجو توفر مجموعة فعالة من الأدوات لإدارة المخازن وعمليات الساحة، ويمكن الوصول إليها من أي جهاز متصل بالإنترنت ويعمل بالنظام السحابي. ويسمح النظام لكل الشركاء في سلسلة الشحن الجوي للطيران العماني الوصول الفوري للمعلومات المتعلقة بالشحن والبضائع.

ويسير الطيران العماني أسطولا مكونا من 40 طائرة ذات البدن العريض والضيق بما في ذلك الطائرات الجديدة من طراز بوينج 787 دريملاينر إلى 50 وجهة في جميع أنحاء منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، وما وراءها إلى أوروبا وأفريقيا وجنوب وجنوب شرق آسيا.

من جانبه علق دس فيرتانيس، المستشار الإستراتيجي بشركة سمارت كارجو على الإتفاقية قائلا:

"تعتبر الخدمات التي توفرها سمارت كارجو حلا مثاليا لشركة طيران سريعة النمو مثل الطيران العماني. ستسهم الخبرة العريقة التي تمتلكها الشركة جنبا إلى جنب مع مجموعة التطبيقات السريعة التي يمتلكها الطيران العماني في تحقيق الإستفادة المثلى من النظام الجديد. ومن واقع تجربتي كرئيس متقاعد للشحن من إتحاد النقل الجوي الدولي، يتطلب الأمر سنوات طويلة مع إنفاق ملايين الدولارات لتطبيق نظام تكنولوجي لحلول الشحن، لذلك يعتبر النظام التي تنتهجه سمارت كارجو في إنشاء حلول تخزين سحابية متوافقا مع المعايير المتبعة في هذا الشأن ويعد نقلة نوعية توفر الوقت والمال."

وبدوره علق جاي شيلات، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات و التسويق بشركة سمارت كارجو قائلا:

"نحن سعداء بإختيار الطيران العماني سمارت كارجو لتوفير حلول مبتكرة لإدارة الشحن الجوي المتنامي في الشركة، وبهذه الإتفاقية ينضم الطيران العماني إلى خطوط هاواي الجوية، وشركة الطيران النرويجية، بالإضافة إلى ثمان شركات طيران أخرى في إدراكها الإستباقي حول أن توفير حلول عصرية للشحن الجوي تواكب متطلبات المستقبل هو السبيل الوحيد لمواجهة تحديات هذا القطاع من الخدمات اللوجستية الذي يشهد تطورا سريعا ويلعب دورا رئيسا في المنطقة. وتدرك هذه الشركات العصرية والنشطة في مجال الشحن الجوي ما تستطيع سمارت كارجو أن تقدمه من حلول بهدف تحسين الإيرادات وتوفير خدمة أفضل للعملاء، وتحقيق زيادة في الكفاءة والمرونة لخدماتها، مع توافر المعلومات الفورية بما يحسن من عملية إتخاذ القرارات وبما يصب في صالح الشركة."

العلامات: