لاول مره بالقطاع المصرفي بنك مسقط يوقع عقدًا مع شركة "إي فايل تيجان"  لترقية وتوفير حلول م


وقع بنك مسقط ، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة ، و شركة "إي فايل تيجان " عقدًا جديدًا لتوفير حلول متتطورة لنظام الأرشفة بالبنك ، وتاتي هذة الخطوة من بنك مسقط لضمان وحفظ كافة المعاملات وتوثيقها من خلال استخدام التقنيات الالكترونية الحديثة في هذا المجال ويعد بنك مسقط اول بنك يقوم بهذة الخطوة على مستوى القطاع المصرفي العماني .

وبهذة المناسبة قال ياسين عبداللطيف ، نائب مدير عام خدمات الإسناد ببنك مسقط ، اننا سعداء بالتوقيع مع شركة "إي فايل تيجان " التي تعد من الشركات المتخصصة في مجال تقديم افضل الحلول لانظمة الأرشفة وذلك لتقديم خدمات الارشفة للمعلومات والمعاملات المتعلقة بالبنك موضحا ان هذا المشروع يعد الاول من نوعة في القطاع المصرفي العماني و سيحقق مجموعة من الاهداف لعل من اهمها مركزة جميع متتطلبات إدارة و تخزين المستندات ورقيا و الكترونيا، مشيرا انه و قبل التوقيع على العقد قام البنك بتقييم العقد بشكل جيد و تم اختيار شركة "إي فايل تيجان " لما لها من خبرات واسعة عالميا في هذا المجال وعلى كافة المستويات متمنيا للشركة كل التوفيق في تنفيذ العقد حسب الاتفاق المبرم بين المؤسستين .

وقال حسين الزير المدير الاقليمي بشركة "إي فايل تيجان " أن المشروع سيساعد بنك مسقط على تحقيق فوائد جمة في مجالات متعددة من خلال الإمكانيات التي ستوفرها الأرشفة الإلكترونية لمعاملاتهم وعمليات التوثيق لديهم. كما أعرب عن سعادة الشركة بتولي مسؤولية المشروع لبنك مسقط والذي يعتبر أحد البنوك الرائدة في السلطنة مضيفا لقد أصبحت عملية خصخصة إدارة المستندات مفهوماً راسخ الأسس على الصعيد الدولي، و بات يكتسب زخما مماثلا على الصعيد المحلي و لا بد من التنويه أن هذه الخصخصة تتيح للمؤسسات فرصة التركيز على أنشطتها الرئيسية وتستفيد هذه المؤسسات المختلفة من خدمات "اي فايل تيجان" التي تمنحهم فرصاً حقيقية ليس فقط لتوفير الأموال بل كذلك لتطوير الكفاءات الإدارية و تسهيل عملية الوصول إلى المعلومات و الإرتقاء بمستوى سلامة و سرية المعلومات إلى الحد الأقصى .

من جانبة قال الشيخ حامد الحراصي ، رئيس مجلس ادارة مجموعة تيجان ، نحن سعداء لاختيار اي فايل تيجان لتقديم خدماتها لبنك مسقط احد اهم المؤسسات المصرفية العاملة في السلطنة لهذا المشروع الاستراتيجي والذي سيكون علامة فارقة في القطاع المصرفي العماني و سوف نسعى لتجاوز التوقعات التي وضعها بنك مسقط .

واوضح حسين الزير انه وبموجب العقد المُبرم مع بنك مسقط ستقوم "إي فايل تيجان" بتوظيف خبراتها التقنية في مجال إدارة المعلومات والسجلات في عملية الأرشفة الإلكترونية لمعامَلات البنك وإدارة الأرشيف، فضلاً عن إدارة المحتوى وتهيئة بيئة آمنة لحفظ الملفات والحفاظ على السرية التامة للمعلومات داخل البنك.

الجدير بالذكر ان شركة "إي فايل تيجان " هي إحدى الشركات الرائدة والمتخصصة في مجال ادارة المعلومات والارشفة الالكترونية التابعة لمجموعة شركات "متروفايل" العالمية المدرجة بالسوق المالي في جنوب افريقيا منذ عام 1995. وتتمتع الشركة بما يزيد على 30 عامًا من الخبرة في مجال إدارة السجلات والمعلومات، وهو ما جعلها محل ثقة لأكثر من 3000 عميل عالميا. وتوفر الشركة حلولاً وخدمات متكاملة لمجموعة متنوعة من الأعمال والقطاعات مثل: البنوك وقطاع التأمين والجهات الحكومية وشركات القطاع العام ومؤسسات الرعاية الصحية والمؤسسات التعليمية والشركات الصغيرة والشركات متعددة الجنسية.

العلامات: