للاطفال نصيب من المتعة مع عائلاتهم فى فردوس السياحة العائلية في أحضان جبال الألب النمساوية


هناك مقولة مفادها: "قد تعشق الأذن قبل العين أحياناً"، لكن في حالة النمسا تأبى الحواس مجتمعة إلا أن تقع في حبها منذ اللحظة الأولى التي تطأ فيها الأقدام هذا البلد الرائع. لا ريب سيزيد جمال الترحاب هنا باباً آخر من المتعة، وقد انغمست النفس جذلانة في جمال الطبيعة وعمارة المكان.

فالنمسا بلد تسكنها الروحُ وتتعلق بها. تخال نفسك وكأنك قد عشت فيها من قبل على وجه من الوجوه، أو سكنتْ وجدانك قبل أن تلقاك بأحضانها.

تتميز مدن النمسا المختلفة بمزيج متناغم من العناصر الجمالية التي تجعل منها مقصداً مفضلاً للعائلات والأطفال من كل أنحاء العالم.

فها هي مدينة إنسبروك تمثل البيئة المثالية لذلك المزيج الخلاب بين طبيعة الألب الوعرة ونمط الحياة المدني العصري. وفيها يمكن للأطفال القيام بالعديد من النشاطات كممارسة رياضة التزلج على الزلاجات الجماعية وغيرها. وتضم هذه المدينة الآسرة حديقة حيوانات تقعُ على ارتفاع 750 متراً، حيث يمكن رؤية أكثر من 2,000 حيوانٍ، وما يزيد على 150 نوعاً من الحيوانات الألبية. يوجد في المنطقة الواقعة فوق محطة التلفريك العُليا أيضاً الكثير من وجهات الجذب السياحي المناسبة للأطفال، وكل أفراد العائلة، لعل أبرزها "المياه السحرية" و"البيوت الخشبية" وملعب المغامرات وقرية خيم الهنود الحمر. وباستطاعة الأطفال اللعب والقيام بمختلف الأعمال الحرفية والاستمتاع بألعاب "فن فور كيدز" الأولمبية. وباستطاعة الأطفال الأكبر سناً تمضية الوقت في ديسكو "كيدي"، ولعب الكرة الطائرة من نوع "سن سبلاش" في وقت متأخرٍ من الليل.

من الأجواء إلى السكك الحديدية

تأخذك قطارات "ريلجيت" (ÖBB Railjet) وقطارات "إنترسيتي" (ÖBB Intercity) التابعة لشركة السكك الحديدية الاتحادية النمساوية (ÖBB) مرتين كل ساعة من مطار فيينا إلى سالزبورغ، ومرة واحدة كل ساعة إلى إنسبروك خلال النهار. لذا، ما عليك سوى الاسترخاء أو احتساء فنجانك الأول من القهوة النمساوية بينما تتمتع من نافذتك بمشاهدة منظر الوديان النضرة وقمم الجبال والبحيرات.

من المدن النابضة بالحياة إلى الجبال

تعمل قطارات "ريلجيت" (ÖBB Railjet) التابعة لشركة السكك الحديدية الاتحادية النمساوية على ربط مطار فيينا بمدينة سالزبورغ في أقل من ساعتين و49 دقيقة. ومن أجل الوصول إلى أفضل أماكن الاستجمام في الهواء الطلق، يمكنك ركوب قطار إقليمي في سالزبورغ يأخذك إلى مدينة "تسيل أم زي". علاوة على ذلك، هناك خط مباشر من مطار فيينا إلى "تسيل أم زي" مساء كل يوم. وفي "تسيل أم زي" يمكنك ركوب القطار الألبي السريع الجميل "إيروسيتي ترانس ألبين" (Eurocity Transalpin) باتجاه مدينة كيتسبوهل أو إنسبروك، فهو يوفر مقطورة بانورامية من الدرجة الأولى.

نظام تكييف، رفوف واسعة للأمتعة ومطاعم على متنها، وذلك وفقاً لفئة القطار. كما تقدم قطارات "ريلجيت" (ÖBB Railjet) سينما للأطفال. وإذا كنت تسافر على الدرجة الأولى سيتم تقديم وجبات خفيفة ومشروبات ومأكولات إلى مقعدك مباشرة (مقابل أجر). في قطارات السكك الحديدية الاتحادية النمساوية يسافر الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات مجاناً، ويمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و14 عاماً السفر بنصف سعر التذكرة.

شلالات كريمل Krimml.. عالم العجائب المائيّة

لا شك في أن زيارة مركز "العوالم المائية المدهشة" هو بمثابة نقطة البداية لزيارة شلالات كريمل Krimml، الأعلى في أوروبا، إذ يحظى هذا المركز بأهمية خاصة، وذلك بفضل المبنى الحديث الخالي من العوائق والمتميز بإطلالته المميزة على شلالات أوروبا الوسطى الأكثر ارتفاعاً وتصميمه الفريد.

يكمن قلب "العوالم المائية المدهشة" الجديد في "مركز الشلال" الحديث، وقد جهز بالعديد من العناصر السمعية والبصرية والوسائط المتعددة. ويقدم معرض "البيت المائي"، "النشاطات المائية المدهشة" في الهواء الطلق، وشلالات كريمل فرصة مثالية أمام الأطفال لاستكشاف الحياة المائية بطريقة ممتعة ومسلية. إنها بحق متعة حقيقية وتجربة لا مثيل لها لكل أفراد العائلة.

حديقة حيوانات شونبرون..

تعد حديقة حيوانات "شونبرون" بلا منازع الأقدم في العالم، فهي تقف مثالاً حياً عن روعة الهندسة المعمارية في عصر الباروك (أسلوب أوروبي في الهندسة المعمارية والموسيقا والفن يعود إلى القرنين الـ 17 والــ 18 ويتسم بتفاصيل مزخرفة ومنمقة). واليوم تصنف هذه الحديقة ضمن أكثر حدائق الحيوانات حداثة فيما يتعلق بتربية الحيوانات والبحث العلمي.

في 14 يوليو من العام 1906، ولد فيل هنا، وهي المرة الأولى على الإطلاق التي يحدث فيها مثل هذا الأمر في حديقة حيوانات. فحتى ذلك الحين كان علماء الحيوان يعتقدون بأن الفيلة لا تستطيع أن تتكاثر في الأسر.

واليوم يجد المرء حيوانات صغيرة كثيرة ليس فقط في قفص الفيلة، إنما أيضاً عند النمور والفهود والدب القطبي والزرافات. وتكمن المتعة الحقيقية هنا في الذهاب في جولة خاصة لاستكشاف أغوار الحديقة ومراقبة الحيوانات الغريبة خلال الليل، وذلك برفقة دليل سياحي، وباستخدام مناظير تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

ديزاينر أوتليت بارندورف Designer Outlet Parndorf

من خلال موقعه المناسب على أعتاب مدينة فيينا، في المنطقة الخلاّبة لبحيرة "نويزيدلر زي"، يقدم المركز تجربة تسوق مثالية لجميع أفراد العائلة.ويضم أكثر من 140 متجراً شهيراً مع حسومات تصل من 30 إلى 70% على قيمتها، إضافة إلى علامات تجارية عالمية فاخرة.كما يزخر المركز بتسعة مطاعم، والعديد من المقاهي. كما يغص المركز بمختلف وسائل الترفيه والتسلية والمرافق الحيوية الأخرى.

ديزاينر أوتليت سالزبورغ Designer Outlet Salzburg

يعد هذا المركز أحد عوامل الجذب الرئيسة لعشاق التسوق من مختلف الأعمار والأذواق،إذ يضم ما يربو على 100 متجر تقدم مزيجاً من العلامات التجارية الفاخرة والتصاميم الراقية أمثال: كالفين كلاين وفالنتينو. ومن هنا، يعد بمثابة وجهة مثالية لجميع أفراد العائلة. علاوة على ذلك، يزخر المركز بسبعة من أرقى المطاعم، هذا بالإضافة إلى مجموعة رائعة من المقاهي، فضلاً عن طيف واسع من وسائل الترفيه والتسلية والمرافق الحيوية الأخرى.

أولمبيا سبورتس ومركز المؤتمرات

يضم أولمبيا سبورتس ومركز المؤتمرات - المكان رقم 1، كل عوامل الجذب المتنوعة على نحو واسع، والعروض الخاصة بالشباب والكبار على حد سواء. وقبل كل شيء، يقدم أولمبيا مرح السباحة ومباهج الساونا في أفضل حالاتها.

سينال حوض سباحة المغامرات استحسانكم: مزلقة مياه متدفقة بطول 140 متراً (الأولى من نوعها في النمسا)، مزلقة سيلفر ستار العائلية بطولها البالغ 110 أمتار، مزلقة طولها 6 أمتار مخصصة للأطفال الصغار، والمناطق الموسّعة حديثاً لوضع كراسي المسبح، كراسي التدليك تحت الماء والأجواء الملأى بأشعة الشمس. ويُعدّ التميّز المطلق، هو قرية الساونا الجديدة، التي تضم منطقة في الهواء الطلق، والمناظر الخلابة للقمم.

تمتع بالاسترخاء بأرقى مستويات يمكن تخيلها في جو لا يضاهى من الشعور بالارتياح. سبعة حمامات ساونا مختلفة، بما في ذلك ساونا بانورامية مطلة على كنيسة سيكيرشل في زيفيلد، ساونا شديدة الحرارة، حوض مياه باردة، ومناطق هادئة محددة، فضلا عن تيراس بانورامي مع كراسي السطح- يمثل هذ المكان المناسب لتتيح لروحك جولة، حرة كالنسيم!

امرح، ولا تنسى: استمتع...

بهجة السباحة والساونا – اختبرها بكل حواسك الخمس!

  • مساحة للسباحة أكثر من 640 متراً مربعاً.

  • حمّام سباحة في الهواء الطلق مع تيراس شمسي كبير

  • مناطق استرخاء فسيحة مغمورة بأشعة الشمس.

  • كراسي للتدليك تحت الماء

  • جزيرة صخرية

  • منطقة للأطفال

  • المياه الهادرة بطول 140 متراً وهي الأولى من نوعها والوحيدة في النمسا

العلامات: