جناح السلطنة في معرض برلين يواصل استقطاب الشركات السياحية

يواصل جناح السلطنة حضوره في معرض بورصة برلين السياحي لليوم الثالث على التوالي وسط تباشير عقد صفقات بين الشركات العمانية المشاركة في جناح السلطنة والشركات العالمية التي تضع عينها على القطاع السياحي في السلطنة.

وقد عقد معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة خلال مشاركته في معرض بورصة برلين السياحي وترؤس وفد السلطنة سلسلة اجتماعات مع الوزراء والمسؤولين عن السياحة في الدول العربية والخليجية، وتباحث معهم حول دعم جهود السياحة العربية والعمل من اجل توفير المناخ الآمن للسياح، والخدمات والتعريف بالتراث والموروثات

والعادات العربية الاصيلة.

حيث التقى معاليه مع الشيخ خالد بن حمود آل خليفة نائب الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة والمعارض في مملكة البحرين، وتم خلال اللقاء بحث التعاون في القطاع السياحي، وامكانية استفادة مملكة البحرين من تجربة السلطنة في تعيين مكاتب للتمثيل السياحي في عدد من الدول المصدرة للسياح. وابدى معالي احمد المحرزي ترحيبه بالفكرة واستعداد

وزارة السياحة لتوفير كل ما تحتاجه مملكة البحرين للاستفادة من تجربة الوزارة الناجحة في تعيين مكاتب تمثيل سياحي.

كما زار معالي وزير السياحة جناح السودان والتقى مع نظيره وزير السياحة السوداني الدكتور محمد ابوزيد مصطفى محمد، وتم خلال اللقاء التباحث حول التطورات في القطاع السياح، وتعرف معاليه على جهود السودان لاستقطاب الافواج السياحية المتعددة، ودعا معاليه نظيره السوداني لزيارة السلطنة في وقت قريب.

و زار المحرزي الجناح المصري في بورصة برلين للسياحة، والتقى مع معالي هشام زعزوع وزير السياحة المصري، وبحث الجانبان التطورات السياحية على الساحة العالمية في ظل انخفاض اسعار النفط والاوضاع الجيوسياسية التي اثرت على الحركة السياحية الى مصر.

وعبر وزير السياحة المصري عن اعتزازه بزيارة معالي احمد المحرزي الى الجناح المصري، مؤكدا ان السياحة المصرية اخذت تتعافى بعد الاوضاع التي اثرت على الحركة السياحية الى مصر من روسيا وبريطانيا. واكد معاليه، على ان مصر تضع نصب عينيها على السياحة الخليجية خاصة في فترة الصيف المقبلة. من ناحية اخرى اجتمع معاليه بعدد من مسؤولي الشركات العالمية المشاركة في معرض بورصة برلين للسياحة، وجرى خلال اللقاءت بحث اوجه التعاون خاصة في تدعيم

الحركة السياحية من اوروبا الى السلطنة، والدور المعول على الشركات العالمية لتسيير افواج سياحية الى سلطنة عمان، في ظل ما تتمتع به من مناخ آمن ومستقر، بجانب الحوافز المشجعة للاستثمار في القطاع الفندقي والمتنزهات الترفيهية.

من جانبها بدأت الشركات العمانية اليوم لقاءاتها مع عدد من مسؤولي الشركات الدولية، التي تبحث عن اسواق جديدة للسياحة، وتعريف السياح بالوجهات التي تتمتع بالاستقرار والامان والمقومات السياحية الطبيعية والتاريخية والتراثية.

واكد عدد من المشاركين في الجناح العماني في معرض بورصة برلين للسياحة، على ان السلطنة تشهد حراكا سياحيا كبيرا خاصة وان السياسة الحكيمة لجلالة السلطان المعظم، حفظه الله ورعاه، ارست الامن والاستقرار في السلطنة والعالم، واعطت صورة رائعة للعالم عن جهود جلالته، اعزه الله في احلال السلام في العالم. وقال سامر خير مدير عام منتجع ماريوت صلالة، ان السمعة الطيبة التي بات يتحدث عنها السياح في استقرار السلام والامن، اعطت صورة مغايرة عما يجري في المنطقة، وان السياح يتفاجأون بالمناخ السياسي والطبيعة السياحية الفريدة التي تتمتع بها السلطنة.

الوسوم: