انطلاق  أعمال الدورة الرابعة للمؤتمر الدولي  حول  تنمية ثقافة الجودة في التعليم العالي في مقر الإيسي


انطلقت صباح اليوم في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة –إيسيسكو- بالرباط، أعمال الدورة الرابعة للمؤتمر الدولي حول تنمية ثقافة الجودة في التعليم العالي، الذي يعقده المجلس الثقافي البريطاني في المغرب، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر المغربية، بالتعاون مع الإيسيسكو والجمعية المغربية البريطانية، يومي 08 و09 مارس 2016.

وألقت كل من السيدة جميلة المصلي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر في المملكة المغربية، والدكتورة أمينة الحجري، المديرة العامة المساعدة للإيسيسكو، والسيد عبد الكريم بناني، نائب رئيس الجمعية المغربية البريطانية، كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

ويشارك في هذا المؤتمر عدد من الخبراء المتخصصين من دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ومن كينيا والمملكة المتحدة، ورؤساء عدد من الجامعات، وباحثون وممثلو منظمات بحثية، ومؤسسات تأمين الجودة والاعتماد.

ويعد المؤتمر فرصة سانحة للوفود المشاركة لتقديم تجاربها، والتعرف على السياسة المرتبطة بضمان الجودة في المملكة المتحدة وآثارها على المؤسسات، ودراسة سبل إنشاء فضاء للتبادل يمكّن من تعزيز التعاون جنوب-جنوب وشمال-جنوب.

وسيناقش المشاركون في المؤتمر آليات تعزيز ثقافة الجودة، وتشخيص الصعوبات التي تطرح في هذا المجال على الصعيدين الوطني والعالمي، السبل الناجعة لوضع الاستراتيجيات وخطط العمل الكفيلة بضمان الجودة في التعليم، وتطوير مقاربات جديدة لدعم سياسات التعليم العالي والممارسات الحديثة المعتمدة في جامعات المنطقة.

العلامات: