شوارع السلطنة بانتظار عرض ريد بُل للفورمولا

لا تسنح لك الفرصة دائماً بمشاهدة سيارة سباق الفورمولا 1، ناهيك إذا كانت سيارة فائزة ببطولات عالمية! وهذا تحديداً ما ينتظر عشّاق الرياضة في عمان حين يزور فريق سيارة عرض ريد بُل للفورمولا 1 عمان يوم الجمعة 8 أبريل 2016، على كورنيش المطرح. سيقود ديفيد كولثارد السيارة الحائزة على جائزة المصنّعين ليقدّم أداءً رائعاً مع مجموعة من الحركات اللولبية "donuts" و"burnouts " و "مسافات السرعة" بينما تمتلىء الشوارع بالجماهير المتوقّ‘ أن يصل عددها إلى 20 ألف متفرّج.

وستصل سرعة السيارة التي يمكن أن تنتقل من 0 إلى 100 كلم / الساعة في 2.4 ثانية، إلى 250 كلم / الساعة وأكثر. وقد زارت سيارة العرض أقطار العالم أجمع لتصل إلى مواقع لا تستضيف مسابقات الفورمولا 1 وتقدّم تجربة فريدة ومباشرة لم يعتادها السكّان من قبل.

لا شك أن أجواء الإثارة والتشويق ستنطلق قبل الحدث الرئيسي بأيام حين يتم عرض السيارة وتشغيلها في مواقع مختلفة حول السلطنة لتصل إلى مقر "عماتل" في 7 أبريل 2016.

تنظّم عروض سيارة ريد بُل للفورمولا 1 في مسارات سباق وشوارع المدينة وفي المهرجانات والمعارض. وغالباً ما يقابلها جمهور من مئات ألوف المشجّعين الذين يغتنمون فرصة مشاهدة ضراوة وقوّة السيارة عن قرب. فعلى الرغم من أن رياضة الفورمولا 1 تناسب شاشات التلفزيون، إلا أن ليس هناك بديل عن هدير المحرّك المدوي وضباب دخان الإطارات ورائحة المطاط الذي يحترق جراء الاحتكاك.

وفي هذا السياق، صرّح حمدان موسى الحراصي – نائب الرئيس لشؤون الشركة في عُمانتل قائلاً: "نحن مسرورون جداً لمشاركتنا في هذا الحدث المشوّق والذي يقام للمرة الأولى في السلطنة. فعلامتنا التجارية تتميّز بالسرعة والإثارة والتشويق مثلها مثل ريد بُل وإننا على ثقة بأن عملائنا سيختبرون سرعة خدمة النطاق العريض التي نوفّرها من خلاله".

"كما إننا متأكّدون بأن الجميع متشوّق للحضور يوم 8 أبريل بينما نتطلّع من جهتنا إلى مقابلة آلاف المشاهدين والتواصل معهم بشكل مميّز خلال هذا العرض الفريد من نوعه" – أضاف الحراصي.

هذا وقد زار فريق عرض السيارة كافة أقطار العالم ليقدّم العروض المشوّقة من طرقات أوروبا المرصوفة بالحصى وصولاً إلى الصحراء اللاهبة في أميركا بعدما كانت انتصرت على الطرقات ذات المرتفعات الشاهقة في جبال الهيمالايا وتزحلقت على الأنهار المتجمّدة في كندا وانجرفت على الشواطىء الذهبية في جزر الكاريبي.

وتجدر الإشارة إلى أن فريق ريد ريسينغ هو فريق سباق من النمسا، مقرّه ميلتون كيز في إنجلترا بدأت مغامرته مع الفورمولا 1 عام 2005.

ينظّم عرض ريد بُل للفورمولا 1 بالاشترام مع تايمز أوف عمان، شبيبة، وزارة السياحة، شرطة عمان السلطانية، الجمعية العمانية للسيارات، كيمجي رامداس، هاي أف إم وهالا أف إم.

العلامات: