متاحف قطر تستضيف جلسة نقاشة بمشاركة الفنان العالمي ساي جوو تشانغ وفنانين صينيين

استضافت متاحف قطر جلسة نقاشيةً خاصة بمشاركة الفنان العالمي المرموق المقيم في نيويورك ساي جوو تشانع، والفنانيَن الصينيين المرموقين جيان وى وشو بينغ، ومدير المتحف الوطني للفنون بالصين هان زيونج. وترأست الجلسة الدكتورة دينا باجندل، مدير برنامج تاريخ الفن بجامعة فرجينيا كومنولث في قطر.

حضرت الجلسة سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، والسيد منصور بن إبراهيم آل محمود، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمتاحف قطر، بالإضافة إلى وفود من مؤتمر صحيفة نيويورك تايمز "الإبداع الفني لأجل الغد" وأفراد من الجمهور.

ترامنت المناقشة مع افتتاح معرض "ماذا عن الفن؟ فن معاصر من الصين" والذي يستعرض الأعمال الفنية لخمسة عشر فنانًا صينيًا معاصرًا تحت إشراف الفنان ساي جوو تشانغ. وتناولت المناقشات موضوعات متعلقة بالمعرض كالإبداع، وتعليم الفنون والتبادل الثقافي، كما شارك المتحدثون في نقاشات معمقة عن حالة الفن الصيني المعاصر.

يُشار إلى أن معرض "ماذا عن الفن؟ فن معاصر من الصين" يستقبل الجماهير من الآن وحتى 16 يوليو المقبل بجاليري الرواق بمتاحف قطر. ويعد هذا المعرض أحد أبرز الفعاليات على أجندة برنامج العام الثقافي قطر الصين 2016 الذي يهدف إلى تعميق التفاهم بين البلدين وشعبيهما عبر التبادل المشترك للفنون والثقافة والتراث والرياضة.

الوسوم: