مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر"المرأة من أجل التغيير: تصورات من أجل مستقبل أفضل"


تنظم مكتبة الإسكندرية بالاشتراك مع مؤسسة البناء الإنساني مؤتمر بعنوان: "المرأة من أجل التغيير: تصورات من أجل مستقبل أفضل" في الفترة من 16-18 مارس 2016.

يُعد هذا المؤتمر بمثابة منتدى يجمع نخبة من الخبراء في مجالات مختلفة يقومون بمشاركة تجاربهم وآرائهم من أجل التغيير، ويأتي كامتداد للرسالة التي أطلقها كتاب "قوة لم يعرفها العالم من قبل: النساء يصنعن التغيير"؛ وهي مجموعة فريدة لتجارب نسائية من جميع أنحاء العالم - قصص عن التراحم والشجاعة دعمها السعي نحو عالم أفضل. ويتم تنظيم المؤتمر على خطى تجارب الكتاب في تناول موضوعات تتعلق بالصحة والتغذية، والقضايا العالمية، والبيئات المستدامة، وأيضًا طرق تعزيز الحقوق السياسية والاجتماعية للجميع.

وسوف يحضر المؤتمر عدد من الرائدات من مَن شاركن في إعداد هذا الكتاب لتقديم خبراتهن ورسائلهن الملهمة نحو أفكار أكثر ابتكارًا وإبداعًا، هذا بالإضافة إلى دعوة نخبة من خبراء العالم سواء لعرض أوراقهم البحثية أو للمشاركة في المناقشات المطروحة.

وسيتناول المؤتمر سبعة محاور رئيسية هي: القيادة المستقبلية: جمع المظاهر النسوية بالذكورية، الصحة برؤية مستقبلية، أزمة اللاجئين: معاملة الجار بالمثل، نماذج جديدة من ريادة الأعمال، المرأة تعزز السلام: مواقف ورؤى جديدة، التطوير الذاتي والتعليم: تعزيز القوة الخفية النسوية والذكورية، والأمثلة وتحولات الوعي.

ويضم المؤتمر جدول أعمال مكثف مع مجموعة متنوعة من المتحدثين والمشاركين يتطلعون جميعًا لأن يكون لمناقشات هذا المؤتمر صدى كبير وأثر عظيم في تغيير العالم نحو الأفضل.

الوسوم: