ورشه عمل للتعريف بالأعمال والرحلات الصينية لعام 2016 حول العالم ..

بحضور اكثر من 100 رائد عمل وأصحاب مشاريع صغيرة ومتوسطه وممثلين من الجهات الحكوميه

تحت رعايه المهندس أحمد بن محمد الهدابي عضو مجلس الشورى ممثل ولايه بدبد ونائب اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى أقيمت مؤخرا بجمعيه المرأه العمانيه مسقط ورشه عمل حول التعريف بأعمال ومنتجات المعارض الصينية لعام 2016 حول العالم والتي عقدتها شركه الساحل الشرقي بسلطنه عمان وبتنسبق ورعاية من قبل مركز دار الإبداع للاستشارات والتدريب بدوله الكويت والتي حضرها أكثر من 100 رائد عمل وأصحاب مشاريع صغيرة ومتوسطه وممثلين من الجهات الحكوميه .. وتضمنت الورشة 3 ورقات عمل مختلفه .

الورقة الأولى قدمتها الدكتوره رهام الحميان والتي تضمنت شرح تفصيلي عن المعارض المقدمه والشركات المشاركه فيها وكذلك المجالات التي تحتويها .. كما تم شرح آليات التسجيل و المشاركه في هذة المعارض وزيارتها بالدول التي تقام فيها .

وشهدت الورقه الأولى اسئلة من المشاركين وكان أبرزها حول كيفيه معرفه اعتماد تلك الشركات بالسلطنه ومدى جوده منتجاتها.

وقدم الورقه الثانيه بدر بن راشد السيدي متخصص في مجال الاستيراد والتصدير تم من خلالها شرح آليات الإجراءات المتبعة حول الإستيراد والتصدير بالسلطنه والطرق الصحيحة لاستيراد البضائع لتجنب مخاطر الغش التجاري وغيرها من المعوقات التي قد يواجهها أصحاب المشاريع لتعامل مع الشركات الخارجيه المصدره .

أما الورقه الثالثه الفاضل إسحاق الشرياني صاحب مركز الطموح الشامخ فى العلاقات التجارية والمشاركات الخارجية .. والتي اتسمت بالتشويق والاثاره وجاءت بمحتوى تجاري حول إعداد دراسات الجدوى وتقييم المشاريع وكيفيه استدامتها .. وتطرق المحاضر لبعض الصعوبات التي قد تواجه أصحاب الأعمال وكذلك الطرق التي يجب اتخاذها لتجنب الركود التجاري لتلك المشارئع .. كما تم استعرض بعض التجارب لبعض المشارئع وشرح عوامل وأسباب نجاحها .

بعدها تم الرد على استفسارات الحضور وتكريم المحاضرين وتقديم هديه تذكارية لراعي المناسبه .

الجديد بالذكر بأن اول وفد عماني سوف ينطلق من السلطنه لدوله الصين مقاطعه شنغهاي في شهر أبريل المقبل والراعي التنظيمي بسلطنة عمان شركه الساحل الشرقي لتنظيم المعارض . وستكون هذه الزيارات مجانيه وشامله حضور المعارض والاقامه بالدول المستضيفه.

الوسوم: