تكريم خديجة البطاشية بجامعة القاهرة فى فعاليات المهرجان الدولي الثالث للأم المثالية ..

انطلقت في الثانية ظهر امس فعاليات المهرجان الدولي الثالث للأم المثالية بالقاعة الكبرى بجامعة القاهرة حيث شارك فيه عشر دول هم اندونيسيا والإمارات والبحرين وسلطنة عمان و اليمن والأردن و لبنان و تونس و المغرب بالإضافة إلي مصر التي تمثلها الأستاذة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة.

وقد تم تكريم رئيسة مجلس ادارة شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض خديجة بنت مبارك البطاشية كأم مثالية عن سلطنة عمان .

كما كرمت الساحل الشرقي لتنظيم المعارض الامهات المثاليات من الدول العربية والشخصيات العامه الحاضره بالحفل وذلك لتساهم بوضع بصمتها كالعاده في المحافل العربية .

وقالت خديجة البطاشية ان مشاركتهم الدائمه في المحافل الخارجيه هي رساله تدل عما وصلت إليه المرأه العمانية وان هذا يرجع الي تقدير ومكرمة جلاله السلطان قابوس بن سعيد المعظم لمكانة المرأه العمانيه اقليما ودوليا .. فشكرا كل الشكر الي هذا الاب والقائد على ما نحن عليه .

الجدير بالذكرأن المهرجان أقيم بالتعاون بين جامعة القاهرة والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم الثقافة "ايسيسكو" و مؤسسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية و الإنسانية ، كما تم تكريم أم مثالية عن كل محافظة من محافظات مصر .. ويهدف هذا المهرجان إلي إبراز الصور الايجابية الرائدة للسيدات المصريات اللائي بذلن أعظم صور العطاء و الصبر، كما حضرالمهرجان العديد من الشخصيات العامة والسفراء والمحافظين والفنانين .. وقد صرح الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن الأم المصرية تحدت كل أنواع الإقصاء والتهميش و برزت في العديد من المجالات العلمية و العملية و السياسية حيث تقلدت أرفع المناصب و أثبتت وجودها .. كما أنها استطاعت أن تتحدي الإرهاب بكل أنواعه و تقدم للوطن فلذات أكبادها شهداء للدفاع عنه . ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية و الإنسانية ترعي هذا المهرجان بشكل رئيسي و تضعه ضمن نشاطاتها الهامة تقديرا للمرأة المصرية التي قدمت للعالم العربي نماذج يحتذي بها و استطاعت أن تربي من قاموا بالمساهمة في نهضة البلدان العربية من الناحية التربوية و القانونية و الهندسية و غيرها من شتي المجالات .. صرح بذلك الدكتور صلاح الدين الجعفراوي مستشار الهيئة.

كما أقيم على هامش المهرجان معرضا فنيا لذوى الإعاقة ضم العديد من الأعمال اليدوية تشجيعا للدور المهم للمعاقين في تنمية المجتمع ،وأعقب المهرجان حفلا فنيا للفنان على شبانه.

الوسوم: