محاضرة للفنانة الفلسطينية نسرين فاعور في مهرجان مسقط السينمائي


انطلقت بفندق هرمز جراند في مسقط ، ورشة التمثيل للفنانات ضمن فعاليات مهرجان مسقط السينمائي الدولي التاسع ، والتي تقدمها الفنانة الفلسطينية نسرين فاعور .

تطرقت الفنانة خلال الورشة إلى التعريف بفنون التعامل مع الآخرين كفنانين من اجل توجيه رسالة فنية واعلامية بمستوى مفعم بالمعرفة التي تتميز بها الفنانة من خلال تطوير الاداء واستغلال الفرص المتاحة، و ايضا من خلال التناقش وفتح الحوار بين الاطراف المختلفة في المجتمع والتواصل الفعال لتوجيه رسالة خاصة بالفن في المسرح والسينما والدراما .

وأكدت الفنانة الفلسطينية، أن الفنان عليه ان يطور مفردات اخرى في حياته مثل علم الطاقة "اليوجا" ومواضيع الروحانيات دون أن يفقد شي من ذاته، وهذا كله يساعد الفنان في تقوية ذاكرته وتطوير فنون ادائه ويكتشف ذاته ومناطق الضعف والقوة في نفسه .

وفيما يتعلق بالمسرح والعروض الاستعراضية قالت: يجب على الفنان ان يتعلم كيف يواجه الجمهور ويقف على خشبة المسرح لكي يوصل الرسالة المشتركة وهي الحس الانساني لانها تعبر عن وظيفتنا كفنانين وممثلين وخاصة في الوضع الحالي حيث نمر بمراحل سياسية حرجة ودمار للانسانية .

وأضافت فاعور: أنا مثلا دوري كفلسطينية أن اسعى لتوجيه رسالة ونداء لأبعد حدود ممكنة وبكل المنابر واللغات عن القضية الفلسطينية التي يواجها الشعب الفلسطيني من خلال اعمالي، فهذا دور الاعلام والمسرح والسينما .

وقد تضمنت الورشة أداء بعض تمارين الاسترخاء الذاتي والنفسي لكشف التكوين الجسدي الذي يجهله البعض والتوجيهات لتطويرها وكيفية استخدامها .

الوسوم: