باناسونيك تعرض أحدث منتجاتها من الحلول الكهربائية بالمعرض الكبير في سلطنة عمان 2016


المنتجات والحلول الرائدة من أجل تحقيق نقلة نوعية

أعلنت ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تطوير التقنيات الإلكترونية، عن مشاركتها في فعاليات في معرض الحلول الكهربائية في سلطنة عمان 2016‘، المعرض السنوي لصناعة البناء والإنشاءات في سلطنة عمان.

هذا المعرض الكبير سيقام في مركز عمان الدولي للمعارض خلال الفترة بين 28 – 31 مارس 2016 . وستكون باناسونيك متواجدة في المنصة رقم 441

. كما تعتزم ’باناسونيك‘ تسليط الضوء على نظمها المبتكرة من قسم الحلول البيئية تحت فئة ’الأجهزة المنزلية ونمط المعيشة‘، والتي تتدرج بين ابتكارات الطاقة وتعزيز جودة الهواء في الأماكن المغلقة إلى حلول الإنارة.

وبهذه المناسبة، قال تاتسويا كومازاوا، مدير قسم الحلول البيئية لدى ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق: “يشهد قطاع الكهرباء والطاقة نمواً غير مسبوق في ظل الاستثمارات الضخمة التي يتم ضخّها في القطاع على مدى السنوات القليلة المقبلة، مما سيتيح للاعبين في القطاع بيئة أعمال زاخرة بالتحديات والمنافسة. ويعتبر مفهوم المدن الذكية بمثابة المستقبل الذي تتجه المنطقة حتماً نحو تحقيقه، فيما تلعب الحكومة المحلية دوراً فاعلاً في جعلها جزءاً من البنية الأساسية.

ولطالما تألقت ’باناسونيك‘ في مجال حلول الطاقة المبتكرة مستندة إلى الطيف الواسع من منتجاتها المتميزة، وتبوأت مرتبةً رفيعة المستوى كعلامة تجارية موثوقة على مدى عقود. ويعدّ ’معرض عمان الكبير المنصة الأمثل لتسليط الضوء على أحدث مفاهيم الحياة المستدامة التي تشكل جوهر أعمالنا. ونحن ملتزمون بدعم قطاعات الأعمال بين المؤسسات وبين المؤسسات والحكومة عبر حلولنا البيئية المبتكرة التي توفر الطاقة”.

المعروضات الرئيسية في جناح ’باناسونيك‘

ابتكارات الطاقة

الألواح الشمسية تواصل ’باناسونيك‘ مسيرة التطوير التقني لألواحها الشمسية المبتكرة HIT™ التي تستهدف تحقيق أقصى قدر ممكن من الكفاءة بأقل التكاليف، فيما يتجلى الهدف النهائي في الإنتاج الضخم. ونجحت خلايا HIT™ الشمسية من ’باناسونيك‘ في تحقيق أعلى رقم عالمي في مجال كفاءة تحويل الطاقة بنحو 25.6%، وتتمتع بالقدرة على توليد كمية أكبر من الطاقة لكل متر مربع بالمقارنة مع الألواح التقليدية. ولهذه الألواح بنية فريدة تتيح لها الحفاظ على كفاءة وأداء رفيع المستوى حتى في درجات الحرارة المرتفعة – لتكون الخيار الأمثل في منطقة الشرق الأوسط.

مضخات المياه لا تزال الغالبية العظمى من سكان منطقة الشرق الأوسط تعتمد على خزانات المياه كأفضل مصدر للحصول على احتياجاتهم اليومية من المياه. وفيما تواصل الحكومات في مختلف أنحاء المنطقة وضع الخطط المرتبطة باستخدام المياه، مع هدف أساسي واحد يتجلى في التنمية المستدامة، مؤكداً أن الأساليب موجودة للحفاظ على المياه. وينطوي أحدها على إدارة الاحتياجات وغيرها مثل تجميع مياه الأمطار بشكل أكثر فاعلية، وتحسين نظم توزيع المياه وإعادة استخدام المياه. وانطلاقاً من كون ’معرض الشرق الأوسط للكهرباء‘ منصة محتملة لتلبية احتياجات عملائها المتميزين، تعتزم ’باناسونيك‘ طرح مضخاتها كفئة جديدة في أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

أجهزة ’باناسونيك‘ السلكية

أطلقت ’باناسونيك‘ مؤخراً سلسلة المفاتيح والمقابس الكهربائية من النوع BS بتصاميم فريدة للاستخدام في المشاريع السكنية والتجارية. وتتمتع هذه السلسلة بمقاومتها لتلاشي الألوان والخدش والاحتراق باللهب؛ وتعكس تركيبتها البسيطة والانسيابية معايير الموثوقية اليابانية، وتعتمد في تطويرها على أرقى معايير الجودة.

وبالإضافة إلى هذه السلسلة، يتألق جناح ’باناسونيك‘ في المعرض بكل من سلاسل هارموني ، ريفينا ، فلاتيما من المفاتيح والمقابس الكهربائية لتلبية احتياجات مختلف العملاء. وتعتبر ’باناسونيك‘ من الشركات الرائدة عالمياً في تصنيع المفاتيح والمقابس الكهربائية، وتتمتع بمستوى عالٍ من الموثوقية، وسهولة التركيب فضلاً عن الامتثال لمعايير السلامة الدولية والمحلية.

حلول الإنارة

من المتوقع أن تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ارتفاعاً مطّرداً في معدل استهلاك الطاقة الكهربائية خلال العقد المقبل. وإلى جانب ذلك، تحمل وتيرة النمو المتسارعة للبنية التحتية بشائر طيبة لشركات الإنارة في المنطقة.

واستمراراً لجهودها الدؤوبة في ابتكار مساحات معيشة ذكية، تمتلك ’باناسونيك‘ تشكيلة واسعة من تركيبات الإنارة الموفرة للطاقة والكفيلة بمواجهة التحديات المتمثلة في حفظ الطاقة؛ وابتكرت تشكيلة واسعة من 219 نموذجاً من مصابيح LED المصممة لتتناسب مع مختلف احتياجات القطاعات السكنية، والتجارية، والتجزئة والضيافة. وهذا يتضمن مصابيح الأسقف، ومصابيح القاعدة ومصابيح الضوء الموضعي.

حلول جودة الهواء في الأماكن المغلقة

انطلاقاً من تركيزها على احتياجات عملائها، تتخطى مساعي ’باناسونيك‘ حدود الوصول إلى العملاء مع باقة من أفضل المنتجات والحلول إلى المشاركة المستمرة في برامج التوعية بأهمية جودة الهواء في الأماكن المغلقة، مع التأكيد على حلول التهوية على مدار 24 ساعة والتي تعد مسألة ضرورية للحياة الصحية.

وعن فئة جودة الهواء في الأماكن المغلقة، تتضمن أحدث حلول الشركة في هذا المجال ضمن المعرض مروحة التهوية المعلّقة بالسقف والمزودة بمحركات ذات تحكم مباشر؛ ومروحة تهوية استعادة الطاقة؛ والمروحة السقفية التي تعمل بجهاز تحكم عن بعد. وتلعب هذه الابتكارات دوراً مهماً في الارتقاء بمستوى الحياة في بيئات المعيشة الضيقة حالياً.

تهوية استعادة الطاقة للحفاظ على جو صحي وتحسين جودة الهواء في الأماكن المغلقة مع ادخار أقصى قدر ممكن من الطاقة، أطلقت ’باناسونيك‘ مؤخراً مروحتها المبتكرة الرفيعة ذات التصميم النحيل، والتي تمتلك القدرة على توفير الهواء النقي داخل مساحات المعيشة مع أقل قدر ممكن من خسارة الطاقة. وتتجلى أهمية مثل هذا المنتج في الأداء رفيع المستوى حتى في أصعب ظروف الطقس بمنطقة الشرق الأوسط. وإلى جانب كونها من المنتجات المبتكرة ذات السمات الفريدة، تتولى هذه المروحة مهمة تهوية المنازل مع الحد الأدنى من فقدان الطاقة بحيث يصل مقدار التوفير في استهلاك الطاقة الكهربائية حتى 61%.

مروحة التهوية المعلقة بالسقف والمزودة بمحرك ذي تحكم مباشر

ابتكرت ’باناسونيك‘ مروحة (FV-24JR2 & FV-24JA2) المتميزة للتهوية والمعلّقة بالسقف، والمزودة بمحرك ذي تحكم مباشر، مما يتيح كفاءة في استهلاك الطاقة لا مثيل لها مع دوّاره المغناطيسي ولوحة دارته الكهربائية المطبوعة. ويمنع الدوار المغناطيسي فقدان الطاقة، فيما تعمل لوحة الدارة المطبوعة مع رقاقة IC الفريدة بذكاء على مراقبة واكتشاف أشواط شفرة المروحة وفقاً لعدد دوراتها في كل دقيقة.

مروحة السقف المتميزة مع جهاز التحكم عن بعد تقدم ’باناسونيك‘ مروحة متميزة تعلّق على السقف مع سمات رائعة مثل مصابيح LED، وجهاز التحكم عن بعد لتزويد المستخدمين بمزيد من كفاءة استهلاك الطاقة وحلول حركة الهواء عالية النوعية.

أجهزة تنقية الهواء في سعيها لمواجهة مسألة تدنّي جودة الهواء في الأماكن المغلقة بالمنطقة، تواصل ’باناسونيك‘ طرح ابتكاراتها في مجال تعزيز التهوية. وأطلقت الشركة أجهزة تنقية الهواء F-VXL95M، وF-VXL40M، وF-VK655M، وF-PXL45M للمرة الأولى في المنطقة قبل شهر، ومع ذلك فقد حظيت بشعبية واسعة بين المستهلكين. ومن بين أبرز المواصفات التي تشترك بها هذه الأجهزة هي مرشح (HEPA Composite)، ووظائف إزالة الروائح الكريهة ،ومانع الغبار ، وتدفق الهواء ثلاثي الأبعاد، ونظام ’نانو‘ للتنقية إلى جانب المؤشرات وأجهزة الاستشعار.

ولتعزيز جودة الهواء في الأماكن المغلقة، طورت ’باناسونيك‘ تقنية حديثة لإنتاج جزيئات المياه الإلكترونية المفتتة بحجم النانو أطلقت عليها اسم تقنية “نانو”. وساهمت هذه التقنية في منح أجهزة ’باناسونيك‘ لتنقية الهواء قدرة أكبر على الحد من نسبة الغبار في المنازل والملوثات التي يحملها الهواء فضلاً عن انخفاض الرائحة السيئة. وتتيح أجهزة “نانو” لتنقية الهواء من ’باناسونيك‘ أفضل الحلول الكفيلة بتعزيز جودة الهواء في الأماكن المغلقة وتزويد العملاء بمساحات معيشة صحية ومريحة.

واكد الفاضل: كيشور شاندراسيخاران، مساعد المدير العام للمشاريع ومبيعات الشركات في عماسكو، إن تنويع الأعمال في المنتجات والحلول سيكون مفتاح النجاح في المستقبل القريب.

واضاف: "إن مكيفات الهواء في أنظمة VRF ، أصبحت أكثر شعبية في عمان. مع الأخذ في الاعتبار أن أنظمة مكيفات باناسونيك VRF الجديدة ستكون متواجدة في المعرض الكبير للعام 2016، ونحن عازمون على أن نكون الشركة الرائدة في السوق في هذه الفئة أيضا والحقيقة أن مكيفات هواء الغرف باناسونيك هي مكيفات الهواء رقم 1 في البلاد كما سيساعد ذلك على نجاح طرازات FSV EX. ستباع هذه المنتجات من خلال فرق مبيعاتنا كفئة تجارية مستقلة. كما أن المعرض الكبير للعام 2016 سيكون منبرا لعرض هذه الفئة من المنتجات الجديدة وأيضا سوف يكون عاملا مساعدا في تزايد المبيعات بالشركة في هذه الفئة التي سوف تتعرف مع كل زبون في صناعة البناء والتشييد ".

"إن صناعة البناء والتشييد نسبيا مستقرة جدا في سلطنة عمان. ونعتقد أن استراتيجياتنا سوف تنتشر إلى مناطق جديدة وسنبذل المزيد من السبل، لتعزيز المزيد من النمو".

حول شركة عمان للتسويق والخدمات ش م م (عماسكو)

عماسكو شركة حاصلة على ايزو 9001-2008 و هي الموزع المعتمد لمنتجات باناسونيك في سلطنة عمان، تهدف إلى تحسين معايير الجودة، باستمرار ومنتجاتها ذات الجودة العرض وتقدم لعملائها تجربة استثنائية. والجدير بالذكر إنها أنشئت في عام 1974، و تمثل العلامات التجارية الرائدة ذات الشهرة العالمية وتسعى إلى أن تكون واحدة من الشركات الأكثر احتراما في سلطنة عمان.

حول باناسونيك

باناسونيك كوربوريشن شركة عالمية ريادية مختصة في ابتكار وتطوير الحلول الإلكترونية المختلفة المصمَّمة لتلبية احتياجات ثلاثة قطاعات أعمال رئيسية: منتجات المستهلكين، والأعمال التجارية ، والصناعية وتأسست منذ عام 1918. وتوسعت الشركة عالميا وتعمل الآن في حوالي 500 شركة موحدة في جميع أنحاء العالم \، وفي السنة المنتهية في 31 مارس 2014 بلغت مبيعاتها الصافية الموحدة 7.74 تريليون ين ياباني. ملتزمة بمواصلة قيمة جديدة من خلال الابتكار عبر خطوط تقسيمية، الشركة تسعى جاهدة لخلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. لمزيد من المعلومات حول باناسونيك، يرجى زيارة موقع الشركة على الانترنت http://www.panasonic.com/global

حول باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق (PMMAF)

باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق (PMMAF) هي المكتب الإقليمي للشركة وتتولى إدارة كل ما يتعلق بعمليات المبيعات والتسويق والتوزيع والتوريد وخدمة العملاء والإعلانات لكل ما يخص العلامة التجارية “باناسونيك”، كما تسعى “باناسونيك” الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق (PMMAF)٬ إلى أن تكون الشركة الأولى التي تلبي احتياجات العملاء والعلامة التجارية الأولى المفضلة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.