هطول أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من ولايات السلطنة

ولايات في 8 ابريل العمانية (شهدت ) أجواء عدد من ولايات السلطنة اليوم هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة مصحوبة برياح نشطة أدت إلى نزول الشعاب جراء تأثر السلطنة بأخدود منخفض جوي.

ففي ولاية ضنك بمحافظة الظاهرة هطلت أمطار تراوحت بين المتوسطة والخفيفة سالت على اثرها بعض الأودية والشعاب كوادي خوس والعمد بفدى حيث صاحبت الأمطار نزول لحبات البرد وانخفاض في درجات الحرارة.

أما في نيابة الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية فقد شهدت كافة قرى النيابة هطول أمطار رعدية غزيرة ادت الى نزول أودية الجبل الاخضر وشعابه بغزارة كوادي العين والقصم والغشان والعيينه وسيق ووادي قتم ومينبت وشنوت والحليلات ووادي الوادي.

وشهدت ولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على وادي الشكلة والرويضة والعيون والسليل والقطارة والجوابي ووادي سال والشبيكة أدت إلى جريان الشعاب وتدفق الأودية .

كما شهدت ولاية بهلاء والقرى التابعة لها هطول أمطار شديدة الغزارة مصحوبة بالصواعق الرعدية والرياح الشديدة وتساقط لحبات البرد سالت على أثرها أودية بهلاء ومنقول وطوي النص والسنتي والوادي الاعلى وسيفم والمنتق وأودية سيح المعاشي ومابص ونادان وأودية جبل الكور.

وشهدت أجواء ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة إلى المتوسطة شملت مركز الولاية والقرى التابعة لها أدت إلى جريان عدد من الشعاب والأودية كوادي العد والحربي والهجير والأصامي.

جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

العلامات: