لجان تحكيم مسابقة عمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي تنهي أعمالها

انتهت اليوم لجان تحكيم مسابقة عُمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي التي تنظمها الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم تحت إشراف الاتحاد الدولي للتصوير ( الفياب ) من تحكيم الأعمال المقدمة لها.

وبلغ عدد الصور المقدمة للجان التحكيم أكثر من 7200 صورة لعدد 551 مصورا يمثلون 61 دولة من مختلف دول العالم، حيث تم تشكيل لجان التحكيم من 8 مصورين داخل السلطنة و4 مصورين من كل من الكويت والبحرين والصين ومقدونيا.

وقال المصور رشاد بن منصور الوهيبي عضو لجنة تحكيم صالون مسقط: إن المسابقة تعتبر إضافة كبيرة للمشهد الثقافي في السلطنة كونها تعزز من حضور الفوتوغرافيين العمانيين ليس على مستوى المشاركة في المسابقة والفوز فحسب، ولكن أيضا من خلال عضوية مجموعة من الفوتوغرافيين العمانيين في عضوية لجان التحكيم واحتكاكهم بمجموعة من المصورين المجيدين على مستوى العالم.

وأضاف الوهيبي: سعيد أن مسابقة تقدم المجتمع الفوتوغرافي العماني بشكل مختلف سواء من ناحية تنظيم الفعاليات الفنية أو حضور اسم السلطنة على المشهد الفني العالمي.

الجدير بالذكر ان نتائج المسابقة ستعلن نهاية الشهر الجاري ويعقب الاعلان إقامة معرض بالصور الفائزة بمقر الجمعية العمانية للتصوير الضوئي سيتيح مساحة لعامة الجمهور ومحبي فن التصوير لمشاهدة الاعمال الفائزة والمقبولة في المسابقة.

العلامات: