ميناء صلالة يستقبل أكبر سفينة حاويات تزور السلطنة

استقبل ميناء صلالة اليوم سفينة "ميفيوميرسك" التي تعد أكبر سفينة حاويات تزور السلطنة وتتسع لأكثر من 18000 حاوية نمطية ويبلغ طولها حوالي 399 مترا.

وقال ديفيد جليدهيل الرئيس التنفيذي لميناء صلالة ان استقبال مثل هذه السفن العملاقة للشحن يعد دليلا على ثقة خطوط الشحن العالمية بالميناء الذي يوفر البنية الأساسية الملائمة والقدرة على التعامل معها بصورة آمنة و فعالة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لميناء صلالة بان فريق الميناء قد قام بتحسين وتطوير خطوط مغذية (feeder) جديدة لموانئ أخرى في المنطقة وذلك من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من تقديم كامل الخدمات لمثل هذه الخطوط المتجهة إلى صلالة اضافة إلى اتاحة المجال للشركات العمانية للاستفادة من هذا الخط.

من جانبه أكد أحمد عكعاك نائب الرئيس التنفيذي لميناء صلالة على أهمية ربط مثل هذا الخط الرئيسي الذي يسهم في رفع كفاءة وتحسين الخدمات اللوجستية الفعالة مضيفا ان الميناء يواصل البحث عن فرص مع مختلف الشركات العمانية التي تحرص على الاستفادة من الربط المتميز والمتنوع جغرافيا الذي يقدمه الميناء لتوسيع الأسواق وتنويع مصادر الدخل.

الجدير بالذكر بان ميناء صلالة يعد من أكبر الموانئ التجارية في السلطنة وقد شهد مؤخرا عملية توسعة أدت إلى مضاعفة طول رصيفه وزيادة الطاقة الاستيعابية للبضائع السائبة الجافة إلى 20 مليون طن

والبضائع السائبة السائلة إلى 6 ملايين طن سنويا كما قام الميناء بمناولة 6,2 مليون حاوية نمطية في 2015م اضافة إلى 5,12 مليون طن من البضاعة السائبة.

الوسوم: