ثنائي حورس للبيانو " و مواهب عالمية يغنون من أجل الحب والسلام في مسقط


تحت رعاية هانـز كريستيان فـريهر فون رايبنيتز، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد لدى سلطنة عمان ، تقدم شركة " أرابيسك الدولية الحفل الخامس من الموسم الثانى لمشروع " سلسة حفلات مسقط لموسيقى الحجرة " و ذلك في حفل يقدم مجانا للحضور يوم الثلاثاء 26 أبريل الجاري في السابعة والنصف مساءً على مسرح مدرسة " أي بي وورلد " بالخوير ( المعروفة باسم (ABA بمسقط

وسيقدم هذا الحفل الفني المتميز عازف البيانوالألماني، المصري الأصل/ أحمد أبوزهرة و زوجته عازفة البيانوالمجرية / نورا إيموديويشاركهما العزف الموهوبتان بنتيهما أميرة ( 10سنوات ) و مريم (7 سنوات ) عازفتا الكمان ، و الللتان تأهلتا الأسبوع الماضي لنهائيات أعلى جائزة موسيقية للشباب في المجر .

وتقدم شركة أرابيسك فى هذا الحفل بادرة أستثنائية تعد الأولى من نوعها حيث تقدم كورال مكون من 100 طفل وطفلة من 6 مدارس عمانية مختلفة في مسقط، وبادرت شركة أرابيسك الدولية لدعوة الأطفال لتكوين الكورال و تدريبه تحت قيادة ليزا مورغان، مدرسة الموسيقى في مدرسة أي بي وورلد.

ويعد هذا الحفل رسالة للعالم الذي نعيشه، ودعوة للسلام والتعايش من بلد الأمن والأمان والسلم والسلام عمان، في زمن الحروب والخلافات، وسيغني الأطفال بالعربية والإنجليزية، و تبرز الأغاني رسائل السلام وحاجة أطفال اليوم بإعتبارهم أجيال مجتمعاتنا القادمة لجو من السلم للعيش والعمل على التطور.

وعبر السفير الألماني ، عن دعمه وتشجيعه الدائم لمثل هذه الفعاليات حيث قال : إن تقديم ثنائي حورس للبيانو المتميز والمعروف بألمانيا حفلا في مسقط هو تأكيد علي التبادل الثقافى المثمر بين دولة ألمانيا الاتحادية وسلطنة عمان كما أكد على أن تقديم عازفتي الكمان الموهوبتان أميرة ومريم أبوزهرة هو فرصة للجمهور العماني للاستمتاع بمواهبهما الفذة وخاصة بعد حصولهما علي أهم الجوائز بألمانيا في هذا المجال ( وهي جائزة الموسيقي الصغير)، كما أكد السفير الألماني عن سعادته لنمو وازدهار مشروع " سلسلة حفلات مسقط لموسيقي الحجرة " في عامها الثاني.

الجدير بالذكر ان أحمد أبو زهرة ولد فى عائلة فنية فهو ابن للفنان المصرى القدير/ عبد الرحمن أبو زهرة ، ومع بداية التسعينات توجه لدراسة الموسيقى في مدرسة فرايبورج للموسيقى في ألمانيا، وفى تلك الفترة التقى ب " نورا " التى ولدت فى هنغاريا التي توجهت هى الأخرى لنفس المدرسة ولنفس الغرض.

كانت هذه الفترة بداية لنشاة عائله فنية جديدة حيث أسس أحمد و نورا " ثنائي حورس للبيانو " قبل 19 عاما و تمكنا خلالها من العزف فى العديد من المسارح و دور الأوبرا العالمية وتقديم موسيقى متنوعة من عصر الباروك وحتي يومنا، وقد يكون لتنوع خلفيتهما الثقافية الأثر الكبير والمؤثر فى هذا التنوع الذى يبهر الجميع فى كل مكان.

وسيقوم " ثنائى حورس للبيانو" بالعزف للمرة الأولى في مسقط بعد ظهورهم في دار الأوبرا السلطانية عام 2012. ويضم هذا الحفل أيضا كل من عازفتا الكمان " أميرة أبو زهرة " و" مريم أبوزهرة " واللتين تأثرتا بشكل كبير خلال رحلتهما الفنية بوالديهما. مما أدى لظهور موهبتين رائعتين وملهمتين يجعل كل من يسمع لعزفيهما ينسجم معهم ويثنى عليهم وعلى موهبتهم الفذة.

أما أميرة فبدأت العزف على الكمان فى الرابعة من عمرها حيث فازت بعدة جوائز وقامت بالعزف المنفرد مع العديد من الأوركسترات العالمية. أما مريم وهي أصغر عازفة في العائلة إتبعت خطوات أختها وبدأت في عزف الكمان في سن الثالثة من عمرها وعزفت في العديد من المسارح وفازت بالعديد من الجوائز حيث حظي عزفها بالكثير من الإستحسان.

و قامت أميرة بخطواتها الأولى في دار الأوبرا السلطانية في فبراير 2014 وتلقى الجمهور والإعلام عزفها بإعجاب. وفي الأسبوع نفسه قدمت أميرة و مريم 5 حفلات في مدارس مختلفة في مسقط.ومنذ أخر زيارة لهم قدمت تلك العائلة الفنية العديد من الحفلات فى أماكن مختلفة فى أوربا وابهرت العديد من محبى الموسيقى فى كل أنحاء العالم. هذه المواهب الموسيقية تتمازج مع الشغف لتعد جمهورالسلطنة بمتعة إستثنائية.

العلامات: