بمشاركة اكثر من 150 طفلاً يمثلون 80 دولة يوسف بن علوي يدشن الفعالية الدولية ( نداء السلام )

انطلقت مساء اليوم بالمركز التجاري جراند مول مسقط .. الفعالية الدولية ( نداء السلام ) التي تبناها ونظمها مركز قيم بولاية السيب تحت رعاية يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العمانية .

تقام الفعالية بمشاركة منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونيسيف )، ومنظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم ( اليونسكو ) وأكثر من 150 طفلا تتراوح أعمارهم مابين 12 و 15 سنه يمثلون 80 دولة من مختلف دول العالم تم اختيارهم من مجموعة من المدارس العالمية الخاصة بالسلطنة ، قاموا برسم 150 لوحة تعبر عن السلام بين شعوب العالم .

وفى تصريح ليوسف بن علوي قال : تعيش هذه البلاد في ظل قيادة السلطان قابوس بن سعيد ، كما يعبر عنها كل من عاش على ترابها في سلام ، فمن تمسك بالسلام فقد اعتصم بالعروة الوثقى .

واضاف معاليه ان هذه الأمسية التي جاءت كمبادرة من مركز قيم وشاهدنا فقراتها التي كانت معبرة جميعها عن السلام ، فالأطفال ببراءتهم وتطلعهم للمستقبل وهم من كل بقاع العالم ويتواجدون حاليا في السلطنة ، عبروا من خلال هذه اللوحات المرسومة عما يتطلعون اليه من سلام فى كل ربوع العالم .

وقال يوسف بن علوي : نحن نعتقد أن السلام امر سيشاع في كل شعوب العالم ، ونداء السلام من عمان أولا إلى الشعوب والتي تضم ملايين البشر الذين يحبون السلام ، كما أن هذا النداء جاء من أطفال يعيشون بيننا في عمان من مختلف شعوب العالم إلى كل قادة الدول الذين بيدهم وقف ما تتعرض له بعض الدول من حروب ، فقد آن الأوان للمدافع ان تسكت للأبد ، وأن يعملوا سويا من أجل أن تكون البشرية أكثر استقرارا وأمنا وراحة

تضمن الحفل كلمة للدكتور صالح بن محمد الفهدي رئيس مجلس إدارة مركز قيم أشاد فيها بكل الجهات التى تعاونت مع فريق العمل لهذه المبادرة الأولى ، وما أبداه الأطفال المشاركون في رسم اللوحات من تفان وإبداع فني متميز عبر بصدق عن هذه الفكرة ، كما تضمن الحفل كذلك إزاحة الستار عن اللوحة الكبري التي احتوت جميع اللوحات المرسومة من قبل الاطفال ، وعرضا لست قارات من قارات العالم وتدشين أغنية نداء السلام من كلمات الدكتور صالح الفهدي وألحان زياد الحربي وأداء احد الاطفال باللغتين العربية والانجليزية .

حضر الحفل عدد من الوزراء والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة الوكلاء وسفراء الدول العربية والأجنبية بمسقط وأعضاء مجلس الشورى .