خادم الحرمين الشريفين يرعى المعرض التجاري الإسلامي الخامس عشر الاسبوع المقبل في الرياض


برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تستضيف العاصمة السعودية الرياض المعرض التجاري الخامس عشر للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي الذي تنظمه وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع منظمة التعاون الاسلامي والمركز الاسلامي لتنمية التجارة ومجلس الغرف السعودية وذلك في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بطريق الملك عبد الله بمدينة الرياض الأسبوع المقبل من 15 – 19 شعبان 1437 هـ الموافق 22 – 26 / 05 / 2016م.

ويهدف المعرض إلى التعريف بمنتجات وصناعات وخدمات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، ورفع مستوي التبادل التجاري وتعزيز فرص الاستثمارات البينية بين الدول الاعضاء، وتعميق اواصر التعاون في شتي المجالات الاقتصادية بين الدول الاعضاء، إلى جانب التعريف بفرص الاستثمار والتجارة والاقتصاد في الدولة المنظمة للمعرض مع الدول الاعضاء ورجال الاعمال والمستثمرين من الدول المشاركة، وفتح أسواق جديدة لمنتجات وصناعات الدول المشاركة وكذلك تنشيط التجارة بين الدول الاعضاء والدولة المستضيفة للمعرض.

ويقام المعرض التجاري الإسلامي كل عامين في إحدى الدول الإسلامية، ويشارك في هذه الدورة أكثر من 30 دولة إسلامية منها: السعودية ، مصر ، البحرين، الامارات العربية المتحدة، قطر ، فلسطين ، المغرب، تونس، اندونيسيا، ماليزيا، العراق، السودان ، موريتانيا ، باكستان، بنجلاديش، المالديف، تركمانستان ، وغيرها من الدول الاسلامية.

ويتصدر المعرض جناح المملكة العربية السعودية الذي يعد أكبر جناح في المعرض حيث يقع على مساحة 1050 م2 يحتوي على العديد من السلع والمنتجات التي تتميز بها المملكة والتي وصلت بها إلى العالمية حيث وصلت الصادرات السعودية غير النفطية إلى أكثر من 100 دولة في العالم بأكثر من 200 مليار ريال سنوياً.

ويتيح هذا المعرض لأصحاب الأعمال والمؤسسات فرصا عديدة للتعاون على مستوى القطاع الخاص في مختلف المجالات ، مثل إيجاد أسواق جديدة لمنتجاتهم وخدماتهم، وإنشاء مشروعات مشتركة، وتوفير أساليب تمويل للتجارة البينية، والتعرف على الفُرص المتاحة للتعاون في مشروعات صناعية وتوسعة آفاق التبادل التجاري بين الدول الإسلامية.

ويشارك في المعرض عدد من القطاعات والانشطة وهي: قطاع البناء والانشاءات والبنية التحتية ، قطاع الطاقة البديلة والمتجددة ، قطاع النفط والغاز والثروة المعدنية وخدماتها، قطاع الخدمات والمعدات و العقاقير الطبية ، قطاع الاثاث والمفروشات المنزلية ، قطاع الزراعة والمواد الغذائية وتحلية المياه وخدماتها ، الأدوات الكهربائية والأدوات المنزلية ،المعدات الصناعية والآلات والسيارات وآلات المصانع، المنسوجات والملابس وأدوات التجميل والعطور ،قطاع الخدمات السياحية والعلاجية والتعليمية .

ويستهدف المعرض مشاركة كل من أصحاب ورؤساء مجالس ادارة كبرى الشركات والمصانع السعودية، وأصحاب ومديري المؤسسات العاملة في القطاعات والانشطة المشاركة ، وكبار المستوردين والمستثمرين ورجال الاعمال داخل المملكة ، ومدراء التسويق والمبيعات والعلاقات العامة في القطاعات الحكومية والقطاع الخاص على مستوي المملكة . هذا ويرعى المعرض كل من البريد السعودي، شركة المراعي، وشركة المملكة القابضة، وشركة زينل، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وشركة عسير للتجارة والسياحة، وشركة جبل عمر.

الوسوم: