خبراء دوليون يبحثون التهديدات التي تواجه المطارات


بحث ممثلون رفيعو المستوى عن هيئات الطيران المدني، وإدارات الأمن، وإدارات المطارات من مصر والمملكة العربية السعودية وعُمان، وقطر، وصربيا، إضافة لخبراء في أمن المطارات من شركات دولية بارزة، التحديات التي تواجه أمن المطارات، وتداولوا الحلول الممكنة لها.

جاء ذلك أثناء "حفل فطور أمني" نظمته شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض على هامش أعمال معرض المطارات 2016 الذي انعقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض . وقد تطرق صانعو القرار والخبراء خلال "حفل الفطور الأمني" لمناقشة الطرق التي من شأنها جعل المطارات فاعلة بشكل أكبر، إضافة لمناقشة أثر الطائرات دون طيار على أمن الطيران، وخفض المخاطر وتجنب التهديدات الرئيسة، وأهمية التوعية حول ثقافة الأمن، والطرق التي يمكن للتكنولوجيا من خلالها اكتشاف وتجنب التهديدات الأمنية الجديدة، والتهديدات الناجمة عن الهجمات على الانترنت. كما بحث الخبراء مستقبل تكنولوجيات تفتيش الأمتعة، وتحديد القياس الحيوي، والتحليل المنطقي باستخدام الفيديو، وحماية محيط المطارات، من ضمن أمور أخرى، إضافة إلى مناقشة الكيفية التي توجه المعايير والقواعد التنظيمية الدولية من خلالها سوق الطيران . وقالت ميلين ايولميزيان- سولي، مدير مجموعة المعارض لشؤون الأمن والسلامة في شركة ريد للمعارض: "هدفت هذه المنصة إلى تسهيل تبادل أفضل الممارسات بين صانعي القرار والخبراء، كما تطرقت لكافة الأمور الممكنة المتعلقة بأمن المطارات. وشركة ريد للمعارض ملتزمة بإضافة القيمة إلى معارضها من خلال تسهيل هذه المنصات التشبيكية . وتضمنت قائمة الحضور خبراء في أمن المطارات من شركات ايه دي بي أي، وهانيويل، وسيمينز، وايريكسون، وروكويل كولينز، وجي 4 اس، وغاريت . وقد تم تنظيم هذا المعرض الفريد الخاص بالمطارات تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات .

ويقدم معرض المطارات منصة فريدة للاعبين في صناعة الطيران العالمية، ويخدم كملتقى سنوي لأصحاب المصلحة في الطيران في المنطقة. كما يقدم المعرض فرصاً هامة لقادة الطيران لمناقشة أبرز التحديات والفرص المتعلقة بهذه الصناعة، وذلك عبر منتدى قادة المطارات العالمية الذي يتزامن انعقاده مع معرض المطارات .