مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يسهل توقيع عقد تجاري بين أحد أعضائه ومجموعة الزبير للسيارات


أشرف مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على توقيع عقد تجاري بين أحد أعضائه ومجموعة الزبير للسيارات، وتأتي هذه الخطوة ضمن أهداف المركز لتوفير فرص للعقود التجارية بين أعضائه النشطين والشركات والمؤسسات الكبرى بالسلطنة.

وقد وقع الاتفاقية عبدالله الساعدي مؤسسة السلام للإمداد والنقل عضو مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ومانوج رانادي المدير العام لشركة السيارات العامة بمجموعة الزبير للسيارات، حيث نصت الاتفاقية على أن تقوم مؤسسة السلام للإمداد والنقل بتوفير خدمات تحميل ونقل السيارات من ميناء صحار الى مستودعات المجموعة في النسيم والبريمي.

وينطلق مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة بفكرة تسهيل العقود بين أعضاء المركز والشركات والمؤسسات الكبرى في السلطنة من باب دعم رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة، كما جعل المركز في أولوياته تسهيل العقود التجارية من قبل شركات مجموعة الزبير كأحد مناحي استكمال منظومة الدعم التي تقدمها مؤسسة الزبير لرواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة وتمكينهم بما يضمن استمرارية مشاريعهم وتوفير العقود لهم بما يتفق والمشاريع التي لديهم.

وعلق عبدالله الساعدي مؤسسة شركة السلام للإمداد والنقل قائلا: "في البداية أشكر مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الذي أتاح لنا بيئة متميزة للإبداع والتطور وعمل على تسهيل مثل هذه الاتفاقيات التي تعتبر أساسية في تطور أعمال شركتنا. فالنسبة لي كصاحب مؤسسة صغيرة واجهتنا تحديات في تردد بعض الشركات الكبيرة في منح عقود تجارية لمؤسسات صغيرة ولكن الحمد لله أثبتت شركتنا جدراتها لمجموعة الزبير للسيارات، وتمكنا من توقيع هذا العقد بالطبع بمساعدة ودعم وتزكية مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة".

وعلق مانوج المدير العام بمجموعة الزبير للسيارات قائلا: "نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع أحد رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة بالسلطنة، فمن خلاله نؤكد أن مجموعة الزبير للسيارات تمضي قدما في دعم رواد الأعمال من الشباب العماني وتحقيق المسؤولية المجتمعية كما ينبغي للمجموعة، كما أشيد بدور مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لتبنيه هذه المبادرة التي تحقق أكثر من هدف في آن واحد لجميع الأطراف فيما يخص دعم المشاريع الصغيرة وتمكينها من النجاح والاستمرارية".

وأضاف قائلا: "مثل هذه الاتفاقيات تبني علاقة إيجابية بين المشاريع الصغيرة والشركات الكبرى، وتدفع بالاقتصاد الوطني إلى مزيد من التقدم في نمو المشاريع الصغيرة الرافدة والداعمة له. وقد تم الاتفاق بين الطرفين على مجموعة من النقاط التي تتسق وتتناسب مع حجم وقدرات وإمكانيات شركة السلام للإمداد والنقل وبما يحقق مصلحة الطرفين".

وعلق علي شاكر مستشار بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة قائلا: "دأب مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على تنويع مصادر الدعم لأعضائه من رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة، ومن خلال الحزم المتنوعة التي يقدمها المركز دعما لأعضائه تأتي فكرة البحث عن فرص العقود التجارية مع الشركات والمؤسسات الكبرى بالقطاع الخاص، كما أن البداية انطلقت بالشركات التابعة لمؤسسة الزبير حيث حظيت مجموعة من أعضاء المركز ببعض العقود التجارية من قبل مجموعة من الشركات التابعة للمؤسسة وذلك ضمن استراتيجية مؤسسة الزبير المشرفة على مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة".

علما أن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة سبق وأن سهل عملية توقيع مجموعة من العقود التجارية بين أعضائه والشركات التابعة لمؤسسة الزبير مثل شركة الزبير للمعدات الثقيلة والزبير للكهرباء وشركة إنماء للتطوير العقاري.