الخطوط الجوية التركية ترعى منافسات دور الأربعة الكبار في بطولة الدوري الأوروبي لكرة السلة ببرلين


تستضيف العاصمة الألمانية برلين منافسات دور الأربعة الكبار في بطولة الدوري الأوروبي لكرة السلة التي تقام برعاية "الخطوط الجوية التركية". وكانت المدينة قد استضافت في عام 2009 منافسات الجولة النهائيّة من هذا الدوري لنيل اللقب الأكثر أهمية في عالم كرة السلة الأوروبية، وذلك في قاعة "مرسيـدس - بنز أرينا" التي شهدت بيع جميع تذاكر الدخول. وتعود منافسات هذا الدوري مجدداً إلى ألمانيا بعد استضافته في عدة مدن أوروبية مثل باريس، وبرشلونة، وإسطنبول، ولندن، وميلانو، ومدريد.

ويشهد دور الأربعة الكبار في الدوري الأوروبي لكرة السلة برعاية "الخطوط الجوية التركية" مواجهة بين نخبة الفرق الأوروبية التي نجحت بفرض نفسها أمام 20 فريقاً آخراً من المنافسين المحترفين. وتشمل مباريات النصف نهائي التي تقام يوم 13 مايو مواجهة بين نادي "فنربخشة" التركي وفريق "لابورال كوتشا فيتوريا" الإسباني؛ وبين نادي "سسكا موسكو" الروسي ومواطنه "كوبان كراسنودار"؛ وسيتأهل الفائزون في المباريات إلى الدور النهائي للبطولة.

ويشارك ديرك بورمان، الذي يعدّ أفضل مدرب ألماني لكرة السلة، بصفته سفيراً للبطولة. وأكد باخمان في المدونة الرسميّة للدوري الأوروبي لكرة السلة أن هذا الدوري يمثل حدثاً مشوّقاً للجماهير واللاعبين وعشاق كرة السلة على حد سواء؛ وقد أعرب عن سعادته بتنامي شعبية الدوري عاماً تلو الآخر، وذلك بفضل الأنشطة التسويقية المتميّزة لشركة "الخطوط الجوية التركية" والجهود الدؤوبة للمنظمين. وسيشهد الدوري هذا العام منافسة غير مسبوقة بين الفرق المتأهلة.

وانطلق الدوري الأوروبي لكرة السلة في موسم 2000/2001؛ ومنذ ذلك الحين بات "اتحاد الدوريات الأوروبية لكرة السلة" (ULEB) يشرف على تنظيمه سنوياً. وفي عام 2010، تم اختيار شركة "الخطوط الجوية التركية" - التي تتفوق على الناقلات العالمية الأخرى من حيث شبكة الوجهات الدولية التي تسيّر رحلاتها إليها - راعياً رسمياً للدوري الذي يعد أهم منافسة في عالم كرة السلة الأوروبية، وكذلك راعياً رسمياً للدوري النهائي للبطولة.

وتستمر الشراكة الناجحة بين الناقلة والدوري الأوروبي لكرة السلة حتى عام 2020. ويشكل استضافة دور نصف النهائي من البطولة في برلين ترسيخاً للعلاقة طويلة الأمد بين "الخطوط الجوية التركية" والعاصمة الألمانية التي شهدت هبوط أول طائرة تابعة للناقلة قبل 43 عاماً.

وبهذه المناسبة قال أحمد أولمستـور، رئيس التسويق في "الخطوط الجوية التركية": "نجحنا منذ عام 2010 بترسيخ شراكتنا المثمرة مع الدوري الأوروبي لكرة السلة الذي يعد الحدث الأبرز في عالم كرة السلة الأوروبية وأحد أكثر منافسات هذه الرياضة شعبيةً في العالم؛ وقد واصلنا من خلال رعايتنا للدوري تعزيز مكانة ’الخطوط الجوية التركيّة‘ في إطار سعينا المستمر لتحقيق التميز في قطاع الطيران العالمي".

وأضاف أولمستـور: "نفخر باقتران اسم شركتنا مع الدوري الأوروبي لكرة السلة، بالإضافة إلى رعايتنا الرسمية لكأس أمم أوروبا لكرة القدم لستة أعوام حتى اليوم. وانطلاقاً من إيماننا الراسخ بقدرة الرياضة على تقريب الناس من مختلف الدول والثقافات، فإننا نعوّل على هذه الشراكات الناجحة لأرساء أسلوب فريد في التواصل مع الجمهور العالمي، والحفاظ على تميّز علامتنا التجارية بين العملاء في تركيا والعالم".

يشــار إلى أن "الخطوط الجوية التركية"، التي تم اختيارها كــــ "أفضل شركة طيران في أوروبا" للعام الخامس على التوالي بحسب استطلاع "سكاي تراكس، تحرص لسنوات طويلة على دعم أبرز البطولات والفعاليات الرياضية حول العالم.