الخطوط الجوية الكويتية توسّع نطاق عرض الوزن المجاني ليشمل جميع الوجهات


قامت الخطوط الجوية الكويتية مؤخراً بتوسيع نطاق عرضها الترويجي بمنح مزيد من الوزن المجاني بصحبة المسافرين ليشمل جميع الرحلات المغادرة من مسقط إلى الكويت ومنها عبر كافة خطوط الربط إلى الهند وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى والشرق الأوسط وأوروبا ، وبناء على ذلك ، سيحصل المسافرين من مسقط على وزن مجاني بصحبتهم عبارة عن قطعتين من الأمتعة تزن كل واحدة 23 كجم بإجمالي وزن يصل إلى 46 كجم إلى جميع الوجهات ، ويسري هذا العرض الترويجي من الآن وحتى 31 اكتوبر 2016.

وكانت الخطوط الجوية الكويتية قد قدمت في الآونة الأخيرة سياسة جديدة للأمتعة تحت عنوان "تبسيط الأمتعة" والتي بموجبها يتم التعامل بنظام القطعة (الحقيبة) وذلك على جميع خطوط رحلاتها ، حيث يسمح للمسافر على الدرجة السياحية باصطحاب حقيبة واحدة تزن 23 كجم كوزن مجاني . وبعد ذلك تم في وقت سابق تقديم العرض الترويجي الذي يمنح المسافرين قطعتي أمتعة تزن كل واحدة 23 كجم بإجمالي وزن يصل إلى 46 كجم وذلك إلى وجهات سفر مختارة فقط . والآن ، وبشكل فوري تم توسيع نطاق هذا العرض ليشمل جميع الوجهات ، سعياً لجذب المزيد من المسافرين خلال فصل الصيف بما في ذلك العائلات الذين يرغبون دائماً في اصطحاب وزن مجاني أكثر خصوصاً عند عودتهم من إجازاتهم .

وإضافة إلى ذلك سوف يسمح للمسافرين على درجة رجال الأعمال باصطحاب قطعتي أمتعة تزن كل منهما 32 كجم وبإجمالي وزن يصل إلى 64 كجم بدلاً من الوزن المعتاد لهذه الفئة والبالغ إجماليه 46 كجم مقسمة على قطعتي أمتعة تزن كل واحدة 23 كجم .

وضمن تعديلات السياسة الجديدة للأمتعة تم أيضاً تخفيض رسوم الوزن الزائد عن المسموح ، ليصطحب المسافرون مزيداً من الوزن بتكلفة أقل وذلك للمسافرين الذين يرغبون في اصطحاب أكثر من قطعتي أمتعة حيث سيتم احتساب أي وزن زائد فيما بعد بنظام القطعة الإضافية الواحدة ، حيث يتم احتساب القطعة الإضافية الأولى بوزن أقصاه 23 كجم برسوم قدرها 80 ريال عُماني ، والقطعة الثانية بوزن 23 كجم برسوم قدرها 130 ريال عُماني .

إن الرسوم الجديدة للوزن الزائد للحقائب التي تزن حتى 23 كجم ستكون بمثابة استفادة عظيمة للعملاء الذين يصطحبون وزناً زائداً حيث أن تكلفة رسوم الوزن الزائد لحقيبة إضافية تزن 23 كجم إلى العديد من الوجهات مخفضة بنسبة تصل إلى 60% ، وعلى سبيل المثال ، يتم حالياً احتساب الوزن الزائد المصاحب للمسافرين من مسقط إلى مانيلا بسعر7.300 ريال عُماني للكيلو الواحد ، وبالتالي تبلغ رسوم الحقيبة الزائدة التي تزن 23 كجم ، 167.900 ريالاً عُمانياً ، بينما بموجب سياسة "الحساب بالقطعة" الجديدة ، سيتم احتساب رسوم القطعة الإضافية الأولى بوزن زائد قدره 23 كجم بمبلغ 80 ريال عماني فقط .

وتقوم الخطوط الجوية الكويتية حالياً بتشغيل خمس رحلات اسبوعياً من مسقط ، أيام الثلاثاء والخميس والجمعة والسبت والأحد ، وذلك على متن طائراتها الجديدة من طراز A320 التي تشتمل على 16 مقعداّ من فئة درجة رجال الأعمال و 114 مقعداً من فئة الدرجة السياحية ، مع الربط الجيد من الكويت إلى مختلف الوجهات في الهند وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى والشرق الأوسط وأوربا .