السوبرانو ديانا دامراو تبهر الحضور بدار الأوبرا السلطانية مسقط

استضافت دار الأوبرا السلطانية مسقط السوبرانا الألمانية الشهيرة ديانا دامراو، والتى قدمت نخبة من أشهر أغاني الأوبرا في حفل موسيقي بمشاركة الباص-باريتون الفرنسي نيكولاس تستي، وذلك مساء الأربعاء الموافق 18 مايو الجاري، في السابعة والنصف مساء.

وقدمت السوبرانو الساحرة ديانا دامراو عدداً من أشهر الأغنيات الفردية والثنائية من سجل أعمال الأوبرا الإيطالية خلال القرن التاسع عشر. أثنت عليها صحيفة "نيويورك صن" حينما وصفتها بأنها "سوبرانو الكولوراتورا الرائدة في العالم"، وما زالت ديانا تفتن جماهيرها بصوتها المميز الفريد وحضورها الآسر على المسرح. وهي ضيفة دائمة في أشهر دور الأوبرا وقاعات الحفلات حول العالم، وقد حصلت في عام 2007 على اللقب المرموق "أفضل مطربة في الدولة البافارية"، ولقب "أفضل مطربة" في جوائز الأوبرا الدولية لعام 2014

كما قدمت ديانا دامراو بمصاحبة أوركسترا مسرح "ماسيمو" في باليرمو بقيادة قائدة الأوركسترا كيري لين ويلسون عدداً من أغنيات البل كانتو الفردية والثنائية المعروفة من أوبرات مثل "لا ترافياتا" و"لويزا ميلر" لفيردي، و"روميو وجولييت" لبيلليني، و"لوتشا دي لاميرمور" لدونيزيتي.

توصف ديانا دامراو بأنها "صوت فيردي"، إلا أنها تقدم إلى جوار أعماله أغاني من أوبرات لروسيني و بيلليني و ماسينيه و فاجنر. أما أكبر نجاحات دامراو فهو لعبها دور (ملكة الليل) في أوبرا (الناي السحري) لموزارت. كما يبقى لعبها لدور فيوليتا من أوبرا (لا ترافياتا) لفيردي محطة لا تنسى في مسيرتها الفنية.

سيرافق ديانا دامراو في حفلتها مغني الباص-باريتون نيكولاس تيستي، وستكون الحفلة برفقة فرقة أوركسترا مسرح "ماسيمو" في باليرمو بإيطاليا، وهي الفرقة التي عزفت مؤخرا موسيقى (ابنة الكتيبة) لدينوزيتي بدار الأوبرا السلطانية مسقط.

العلامات: