الطيران العُماني يفوز في أربع فئات ضمن جوائز عُمان للتكنولوجيا


حصل الطيران العُماني، الناقل الوطني للسلطنة، على أربع جوائز مرموقة ضمن النسخة الأولى من مسابقة جوائز عُمان للتكنولوجيا، حيث أقيم حفل التكريم في 2 مايو 2016، تحت رعاية معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي، رئيس مجلس المناقصات.

وفاز الطيران العُماني بجائزة التجارة الإلكترونية عن فئة المواقع الإلكترونية، وجائزة السفر والسياحة عن فئة تطبيقات الهواتف الذكية، وجائزة الحكومة عن فئة وسائل التواصل الإجتماعي تقديرا لصفحة الشركة على الفيس بوك. كما نال الناقل الوطني أيضا جائزة خاصة لأفضل حملة على وسائل التواصل الإجتماعي لهذا العام بعد النجاح الذي حققته حملة العيد الوطني في نوفمبر من عام 2015.

وفي تعليق له على الفوز، قال محمد بن مبارك الشكيلي، نائب رئيس التسويق بالطيران العُماني: نحن مسرورن لتسلمنا هذه الجوائز المرموقة خاصة في خضم هذه المنافسة الحامية. ولما كان الطيران العُماني ينتهج سياسة إتصالات رقمية تتسم بالحيوية والتفاعلية، فإنه لأمر يبعث على الرضا و الفخر أن نفوز بهذه التقدير المتميز من قبل جوائز عُمان التكنولوجيا.

وفي ظل سعي العملاء بشكل متزايد للبحث عن المعلومة، وإلى التواصل والقيام بعمليات الشراء بإستخدام التكنولوجيا، فإنه من الأهمية بمكان أن تستغل الأعمال التجارية بشكل فعال المواقع الإلكترونية، ووسائل التواصل الإجتماعي، والتطبيقات الذكية في الوصول إلى عملاء جدد. وبناء على هذه الأهمية، قام الطيران العُماني بإعادة تصميم موقع الشركة الإلكتروني، وتقديمه بحله جديدة باللغتين العربية الإنجليزية. كما قمنا بإطلاق تطبيقات الهواتف الذكية والتي تمكن عملائنا الكرام من حجز الرحلات، وإدارة حجوزاتهم، وكذلك القيام بعمليات شرء المنتجات والخدمات الإضافية. وعلاوة على ذلك، نقوم بإدارة منصات عديدة في وسائل التواصل الإجتماعي، والتي من خلالها نتمكن من التفاعل مع كافة عملائنا وإطلاعهم على آخر التطورات، إلى جانب السعي للحصول على آرائهم حول كل ما يختص بالخدمات و المميزات التي تتيحها عمليات الشركة.

وقد باتت الإتصالات الرقمية تلعب دوراً هاماً، وبشكل متزايد، في إثراء تجربة السفر؛ إذ أصبح بمقدور الزبائن الكرام القيام بحجز تذاكر السفر، وإتمام إجراءات السفر إلكترونياً في مدة تصل إلى 36 ساعة قبل وقت المغادرة. وبفضل مبادرة الطيران العُماني الرائدة في توفير خدمة الهاتف النقال، والإنترنت عبر تقنية "واي فاي" في الأجواء، والمعروفة بإسم "دبليو واي فاي"، بات من الممكن للمسافرين الكرام البقاء على إتصال بشبكة المعلومات على إرتفاع 35,000 قدم.

"إن الجوائز الأربع التي حصل عليها الطيران العُماني في مسابقة جوائز عُمان للتكنولوجيا لهي دليل على أننا لا نقوم بمواكبة التغير التكنولوجي فحسب، وإنما نسعى أن نكون سباقين في هذا المجال، ونيابة عن جميع زملائي بالطيران العُماني، أود أن أتوجه بالشكر الجزيل إلى كافة أفراد لجنة التحكيم والمنظمين لهذه الفعالية، وإلى هيئة تقنية المعلومات، والتي رعت بدورها فعاليات هذه المسابقة الرائعة".

الجدير بالذكرأن مسابقة جوائز عُمان للتكنولوجيا تهدف إلى التعرف على المواهب الوطنية سواء بين العمانيين أو المقيمين، وكذلك لتكريم أفضل المواهب التي تعمل في المجالات المتعلقة بالمواقع الإلكترونية، والبوابات، والتطبيقات الذكية، والمدونات، والحملات الإلكترونية عبر وسائل التواصل الإجتماعي. كما تهدف المسابقة أيضاً إلى تقديم الفرصة لمشاركة المعلومات والخبرات المستفادة من القطاع التكنولوجي، إلى جانب تشجيع الشباب للمشاركة في مجال التكنولوجيا الإلكترونية.

وتعد مسابقة جوائز عُمان للتكنولوجيا الفعالية الأولى من نوعها في سلطنة عُمان؛ إذ باتت تعتبر بمثابة الحدث التكنولوجي الأبرز في السلطنة لهذا العام. وتم تأسيس هذه الجوائز بغية السعي في تحقيق الرؤية الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد – حفظه الله و رعاه- للإنتقال بالسلطنة إلى ميدان الإقتصاد المعرفي المستدام، والإعداد لتحقيق الرؤية الإقتصادية للسلطنة 2020.