السلطنة  تحافظ على مقعدها في انتخابات اتحاد الصحفيين العرب .. وسالم الجهوري يحصل على كافة الاصوات


حافظت سلطنة عمان ممثلة في جمعية الصحفيين العمانية للمرة الثالثة على التوالي متصدرة عدد الاصوات في قائمة المترشحين بإكتساح في مجموع الأصوات على مقعدها في عضوية الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب. وذلك بحصول سالم بن حمد الجهوري عضو مجلس ادارة الجمعية رئيس لجنة الحريات وشؤون العضوية بالجمعية على عدد 80 صوت من لأصل 81 صوتا ،مع إلغاء صوات واحد لعدم استيفاءه بضوابط الانتخابات المعمول بها .. وبذلك يكون حصل سالم الجهوري على كافة الأصوات .. من خلال الانتخابات التي أجريت اليوم بتونس ..

كما فاز ايضا 14 مرشحا آخرين من الدول العربيه

جاء ذلك ضمن أعمال المؤتمر العام الثالث عشر (المؤتمر الاستثنائي) للاتحاد العام للصحفيين العرب الذي تستضيفه نقابة الصحفيين التونسيين خلال امس واليوم 21 و 22 مايو.

وأسفرت نتائج التصويت في انتخابات الأمانة العامة للاتحاد العام للصحفيين العرب عن فوز عضوي مجلس نقابة الصحفيين في مصر حاتم زكريا بـ 54 صوتا، و خالد ميري (59 صوتا)، من بين 15 عضوا حصلوا على أعلى الأصوات من أصل 19 مرشحا.

وحصل كل من سالم حمد الجهوري (سلطنة عمان) وناجي البغوري (تونس) وياسين المسعودي (اليمن)، على أعلى الأصوات في الانتخابات بحصول كل منهم على 80 صوتا .

وشملت قائمة الفائزين في انتخابات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، ياسين المسعودي ( اليمن )، مؤيد اللامي (العراق)، إلياس عون (لبنان) ، عبد الله الجحلان (السعودية)، إلياس مراد (سوريا)، عبد الله البقالي (المغرب)، الصادق الرزيقي (السودان)، عدنان خليفة الراشد (الكويت)، مؤنس محمود المردي (البحرين)، وعابي فارح عثمان (الصومال)، وناصر أبو بكر (فلسطين).