الرئيس التشادي يزور جامع الشيخ زايد الكبير


زار الرئيس إدريس اديبي اتنو رئيس جمهورية تشاد، اليوم الأحد، جامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي، حيث اصطحبه يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير، في جولة شملت قاعات الجامع وأروقته الخارجية، حيث تعرف الضيف على الجامع واطلع على بدايات تأسيسه ومكونات هذا الصرح الديني الكبير، والأساليب المعمارية المتنوعة التي استخدمت في بنائه، والزخارف الإسلامية التي تتجلى بوضوح في جميع زواياه.

واطلع الضيف على مكونات الباحة الخارجية وما حوته من أعمدة تحمل أسقفا وقباباً عديدة والممتدة على جانبي صحن الجامع المكسو بالرخام الأبيض والمزخرف بنقوش زهرية ملونة وفسيفساء.

بعد ذلك زار الضيف مكتبة المركز واطلع على محتوياتها وما تضمه من كتب وموسوعات نادرة، وتعرف على إصدارات المركز، وأشاد فخامته بالمحتوى الثري الذي تضمه المكتبة، منوها بالدور الكبير الذي تلعبه في دعم الحركة الثقافية.

وزار الضيف ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، المجاور لجامع الشيخ زايد الكبير، حيث قرأ الجميع الفاتحة ودعوا له بالرحمة والمغفرة، مستذكرين صفاته وقيمه ونهجه الحكيم.

وفي نهاية الزيارة تم إهداء الضيف نسختين من كتابي "بيوت الله" و"فضاءات من نور"، الذي يضم العديد الصور الفائزة في جائزة "فضاءات من نور" للتصوير الضوئي التي ينظمها المركز سنوياً احتفاء بالجماليات المعمارية والثقافة البصرية في الجامع.

العلامات: