اقتصادية الشورى تشكل فريق عمل لمتابعة كافة المستجدات المتعلقة برفع الدعم عن الوقود


قررت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى خلال اجتماعها اليوم تشكيل فريق عمل "مراجعة سياسات الدعم الحكومي" بهدف متابعة كافة المستجدات المتعلقة برفع الدعم عن الوقود وبعض الخدمات المدعومة الأخرى والوقوف على تأثيرها على أفراد المجتمع خاصة من ذوي الدخل المحدود.

وفي هذا الإطار ستلتقي اللجنة الاقتصادية بالمجلس اللجنة المشكلة لمراقبة الأسعار العالمية للنفط وتعديل بيع المشتقات النفطية محليًا وتقرير نسبة الفرق بما يتوافق مع الأسعار العالمية .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الرابع والعشرين لدور الانعقاد السنوي الأول (2015-2016م) من الفترة الثامنة للمجلس(2015-2019) برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن، رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

كما استعرضت اللجنة مشروع اتفاقية حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية موريشيوس، حيث ارتأت اللجنة استضافة الجهات المعنية في هذا الشأن لمزيد من الدراسة والاستيضاح.

واطلعت اللجنة كذلك على دراسة النمو السكاني ومتطلبات التنمية المستدامة 2040م الصادرة عن المجلس الوطني للإحصاء والمعلومات والتي تهدف إلى تقدير النمو السكاني للسلطة خلال الفترة من عام 2016م وحتى العام 2040م وتقدير الاحتياجات التنموية المترتبة على النمو السكاني.

العلامات: