بجهود أهلية وشبابية .. بدء الاستعداد لفعاليات لمة الرمضانية بقرية الشريجة


بدأت مؤخرا استعدادات قرية الشريجة بالجبل الأخضر لتحضير فعالية لمة الرمضانية السنوية للموسم الخامس على التوالي بجهود تطوعية شبابية وأهلية من القرية، والتي تقام سنويا على مسرح القرية الذي تم بنائه أيضا بجهود تطوعية ليكون مقرا لفعاليات لمة التي ظلت تشكل أهمية لأهالي الشريجة سنويا حيث اللقاء الأخوي وفرصة لاستعادة الذكريات الجميلة إلى جانب الفقرات الأخرى الهادفة والممتعة.

لمة 5 لهذا العام جاءت بطابع تطوعي حيث تم التركيز على أن يكون الشباب وجهودهم هو المحرك لكل قرية وبهم لا بغيرهم تنهض القرية وتنشط لخدمتهم ، حيث أطلقت اللجنة التنظيمية لفعالية لمة مسابقة لمة التطوعية موجهة لقرى الجبل الأخضر كافة بحيث يشكل مجموعة من شباب كل قرية فريقاً يعمل على مبادرات وأعمال تطوعية تخدم قريتهم وتجمل مناظرها للسائح وعلى ضوئها يتم تقييم الفريق المشارك من قبل اللجنة المنظمة، وسيتم الإعلان عن الفائزين في المسابقة في يوم الفعالية المزمع إقامتها الجمعة المقبل.

كما تم بجهد الشباب بناء مخازن وتجديد هيكل المسرح الحالي وإعادة بنائه وتطويره بطريقه حديثه ليحتضن فعاليات لمة الرمضانية بحلة جديدة روعي فيه الجوانب التقنية والفنية.

وقام الفريق التطوعي بالشريجة "مبادرون " والمشارك في المسابقة التطوعية بتجميل مدخل القرية بعمل استراحة بطابع تقليدي وباستخدام مواد طبيعية أضافت جمالاً لزائري القرية، كما قام الفريق بإعادة تنظيم المساحات غير المستغلة بتكون مواقف عامة للقرية، حيث بلغ عدد المواقف ١٥ موقفا. جدير بالذكر أن لمة تقام للموسم الخامس على التوالي وتجمع أكثر من ٣٥٠ شخصاً من أبناء القرية سنوياً في هذا الشهر الفضيل.