تأهل تاريخي للمنتخب السويسري في يورو 2016


لحق المنتخب السويسري لكرة القدم بقافلة المتأهلين للدور الثاني الــ16 ببطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2016 المقامة حاليا في فرنسا بعدما انتزع تعادلا سلبيا ثمينا مع نظيره الفرنسي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة.

وفجر المنتخب الألباني المفاجأة وحقق فوزه الأول في تاريخ بطولات كأس الأمم الأوروبية وأطاح بنظيره الروماني بالتغلب عليه 1 / صفر في المباراة الأخرى بالمجموعة ليلحق المنتخب الروماني بقافلة الراحلين من البطولة. حافظ المنتخب الفرنسي على موقعه في صدارة المجموعة بعد ان رفع رصيده إلى سبع نقاط بفارق نقطتين أمام المنتخب السويسري الذي حجز البطاقة الثانية للمجموعة إلى دور الستة عشر لتكون المرة الأولى التي يجتاز فيها دور المجموعات في تاريخ مشاركاته بالبطولات الأوروبية.

وكان المنتخب الفرنسي ضمن التأهل رسميا للدور الثاني قبل هذه المباراة ولكنه كان بحاجة إلى نقطة التعادل على الأقل لضمان صدارة المجموعة.

وحصد المنتخب الألباني أول ثلاث نقاط له في البطولة ليتقدم إلى المركز الثالث في المجموعة ويحتفظ بالأمل في التأهل للدور الثاني كأحد أفضل أربعة منتخبات من المنتخبات التي تنهي الدور الأول في المركز الثالث بالمجموعات الست فيما أهدر المنتخب الروماني تبقى لديه من أمل وتجمد رصيده عند نقطة واحدة ليتراجع إلى المركز الأخير في المجموعة ويودع البطولة.

العلامات: