تنافس (70 ) شاباً على جائزة حفظ القرآن الكريم في يومها الأول بنادي الجيل بالأحساء


تنافس 70 مشاركاً أمس في اليوم الأول بمسابقة نادي الجيل بالأحساء على جائزة الشيخ خالد بن عيد العرجي للقرآن الكريم بالتعاون مع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالأحساء ، حيث وصل عدد المسجلين أكثر من 200 مشاركاً ، بينهم عدة من الجنسيات العربية وإلاسلامية في جميع المستويات.

وأشار المشرف العام على المسابقة نائب رئيس مجلس إدارة نادي الجيل وليد بن محمد الشويهين إلى أن المسابقة في نسختها الثالثة تهدف إلى الاهتمام بكتاب الله العزيز ، والعناية بحفظه وتجويده ، وتشجيع الشباب على الإقبال على كتاب الله حفظاً وتدبراً ، وإعداد جيل صالح ناشئ على أخلاق القرآن الكريم وآدابه وأحكامه.

وأفاد أنه في هذه النسخة من المسابقة تم تعديل أعمار المشاركين لتكون بين 5 سنوات إلى 30 سنة ، وكذلك إضافة مستوى رابع في مسار الحفظ وكذلك مسار التلاوة مخصص للأشبال من 5 سنوات إلى 8 سنوات ، وتم تخصيص (32) جائزة منها (20) جائزة نقدية للفائزين في مسار الحفظ و (12) جائزة عينية قيمة للفائزين في مسار التلاوة " أندى صوتاً". من جانبه أوضح رئيس لجنة العلاقات العامة وعضو مجلس إدارة نادي الجيل محمد بن خالد العرجي أن الحفل الختامي للمسابقة سيكون يوم بعد غد الخميس على مسرح الهيئة العامة للرياضة بالأحساء.