صندوق الرفد ينظم حلقة عمل حول خطة دعم نشاط فروعه بالمحافظات

نظم صندوق الرفد اليوم حلقة عمل للمختصين بالصندوق حول خطة دعم نشاط فروع صندوق الرفد بالمحافظات في مجال مساندة وتطوير مشاريع رواد الأعمال. وهدفت الحلقة إلى التعريف بالخطة التي تتضمن تحويل نشاط الصندوق على مستوى الفروع بالمحافظات إلى خدمات دعم ومساندة وتطوير أعمال بنسبة (80%) من إجمالي الخدمات التي يقدمها الصندوق، وتخصيص نشاط الفرعين المتنقلين لخدمات الدعم وتطوير مشاريع رواد الأعمال .

كما تطرقت الحلقة إلى وضع آليات الدعم والمساندة وتطوير الأعمال والمتمثلة في تنفيذ زيارات ميدانية دورية للمشاريع ذات الأولوية بالإضافة إلى الزيارات العادية للمشاريع الأخرى وتقسيم تلك الزيارات وفق آليات ومعايير محددة حسب أولوية احتياجات المشاريع من الدعم والمساندة .

كما تتضمن الخطة تدريب الموظفين الذين سيتم إسناد المهام لهم في المساندة وتطويرالأعمال بهدف إبراز أهمية المتابعة والمساندة خلال هذه المرحلة من نشاط الصندوق وتعريفهم واطلاعهم على جميع الاستمارات التي تم إعدادها لذات الغرض، في مجال التسويق ومسك الدفاتر المحاسبية وآليات تقييم المشاريع وذلك حتى يتوفر لديهم الآليات الضرورية لتقديم الاستشارات الفنية لرواد الأعمال عند تنفيذ الزيارات الميدانية لرواد الأعمال.

كما تطرقت الحلقة إلى آليات الدعم والمساندة للمشاريع التي تواجه بعض التحديات المتمثلة في عدم الإلمام بالجوانب الفنية للمشروع، وعدم وجود نظام محاسبي، وصعوبة في التسويق، وضعف الإيرادات، وسوء التخطيط والتوسع دون دراسة مسبقة . الجدير بالذكر أن الحلقة تأتي ضمن إطار مبادرات صندوق الرفد في دعم ومساندة وتطوير مشاريع رواد الأعمال الذين استفادوا من الدعم التمويلي للصندوق بما في ذلك الممولون من برنامج سند وصندوق موارد رزق .

العلامات: