مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يوفر اتفاقية تعاون تصنيعية لأحد أعضائه من خريجي برنامج شركتي-


في إطار تمكين رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة

مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يوفر اتفاقية تعاون تصنيعية لأحد أعضائه من خريجي برنامج شركتي-انجاز عمان وإحدى شركات مجموعة الزبير

قام مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة بتسهيل اتفاقية تعاون تصنيعية لشركة "لتس جو" أحد أعضاء المركز وشركة الزبير لمواد البناء إحدى فروع شركة الزبير للأثاث. وتأتي هذه الاتفاقية ضمن استراتيجية ورؤية مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لتمكين رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة أعضاء المركز ودعمهم في إيجاد فرص لعقود التجارية أو فرص لتطوير مشاريعهم مع الشركات الرائدة بالسلطنة.

شركة "لتس جو" انطلقت كشركة طلابية في مسابقة شركتي ببرنامج إنجاز عمان، تعمل على تصنيع معدات سياحية بصورة حديثة مبتكرة، تهدف إلى تجديد مفهوم التخييم وتنشيطه ودعم المجال السياحي الداخلي والخارجي في السلطنة من خلال توفير حلول مبتكرة تتناسب مع بيئة السلطنة وتستثمر الطاقة المتجددة التي تتميز بها أجواء عمان. وقد انضمت الشركة الطلابية "لتس جو" بعد تخرجها من برنامج شركتي بإنجاز عمان إلى عضوية مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة سعيا إلى استكمال مراحل الدعم التي يحتاج إليها مشروعهم ما بعد سنواتهم الدراسية.

وعلق علي شاكر مستشار تطوير الأعمال بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة قائلا: "يأتي هذا الدعم منسجما مع استراتيجية المركز ورؤيته في تمكين أعضائه رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة، وذلك من خلال تسهيل التعاون بين الأعضاء والشركات الرائدة بالسلطنة، حيث أن مثل هذه الاتفاقيات من الصعب على المشاريع الصغيرة المبتدئة الحصول عليها ما لم يكن هناك داعم ومتبن للمشروع لتقديم بعض الضمانات التي تحتاج إليها مثل تلك العقود كالخبرة والتعزيزات المالية العالية وغيرها من المتطلبات التي قد يصعب توفيرها في بداية المشاريع الصغيرة".

وأضاف قائلا: "ومن حيث مبدأ الدعم والتمكين فإن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة سعى إلى تحقيق الهدف المنشود بالتعاون مع مجموعة شركات الزبير للحصول على مجموعة من الاتفاقيات التي تتناسب والمشاريع الصغيرة لأعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، وتهدف الاتفاقية الموقعة بين شركة "لتس جو" وشركة الزبير لمواد البناء التي تعمل تحت مظلة شركة الزبير للأثاث على دعم شركة "لتس جو" وتمكينها من تطوير منتاجاتها وصناعتها المتخصصة وفقا لمجموعة من آليات العمل المتفق عليها".

وتهدف شركة "لتس جو" إلى خلق حلول مبتكرة للسياح من خلال إنتاج أجهزة متعددة الأغراض يمكن للسائح استخدامها لأكثر من غرض في رحلته التخييمية والاستفادة من الطاقة المتجددة التي تتمتع بها البيئة العمانية في تشغيل تلك المنتجات."

وعلق فيفك باي نائب الرئيس التنفيذي لشركة الزبير للأثاث قائلا: "نحن مسرورن بالتفاني والإلتزام الذي تبديه شركة "لتس جو" من أجل ابتكار منتج خاص بهم، ونحن في الزبير للأثاث ملتزمون بدعم العقول العمانية الشابة من رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة كما أننا نثني على الدور المميز الذي يقوم به مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة والذي أوصلنا للتعاون مع هذا المشروع الرائد".

وأضاف قائلا: "المؤسسات الصغيرة ورواد الأعمال الشباب لديهم الشغف أن يكونوا قادة الإبداع والابتكار والتغيير وهذا في حد ذاته في صالح الاقتصاد الوطني، ونحن سعداء أن نضع خبراتنا ومعارفنا وتجاربنا في خدمة المؤسسات الصغيرة ما أمكن لمساعدتهم على تحقيق التميز في منتجاتهم، وسوف نمضي معا من أجل مساعدتهم على تحقيق رؤيتهم وأهدافهم ونجاح مشروعهم واستمراره".

وأعرب مازن الحضرمي مؤسس شركة "لتس جو" عن امتنانه للدعم الذي تلقاه من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة والجهود التي بذلت في سبيل تسهيل توقعي الاتفاقية مع شركة الزبير للأثاث، وعبر عن ذلك قائلا: "ساهم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في خلق هذه الفرصة الذهبية لشركتنا للعمل سويا مع إحدى كبرى الشركات في مجال تصنيع الأثاث، وسوف تتيح لنا هذه الفرص التعلم والتطور والتدريب واكتساب الخبرة في السوق والصناعة وابتكار المنتجات الجديدة الملائمة لسوق السياحة المستهدف من قبلنا وتجويدها بما يجعلها علامة بارزة تنافسية".

وأضاف قائلا: "من أكبر التحديات التي كانت تواجهنا هي العثور على مصنع لمنتجاتنا. تواصلنا مع إحدى الدول التي كان يتحتم علينا تعلم لغتهم من أجل إيجاد تواصل حقيقي جيد يوضح المنتجات المطلوبة من قبلنا، وعانينا المصاعب في ذلك، إلى أن تمكن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة من تسهيل هذه الاتفاقية بيننا وبين شركة الزبير للأثاث التي تعد واحدة من أقدم شركات التأثيث في المنطقة ولها مجموعة من الأعمال في أفريقيا وأوروبا. وقد هيأت لنا هذه الفرصة للعمل معهم ونطمح أن تتوسع أعمالنا بالتعاقد معهم لنكون أكثر تميزا وجودة وأداء. ونحن سعداء بهذا التعاون ونأمل أن تحذو الشركات الكبرى بالسلطنة حذو هذه الخطوة التي فعلا تساهم إسهاما فاعلا في دعم المشاريع الصغيرة للشباب".

علما أن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة تمكن من تسهيل مجموعة من الاتفاقيات الموقعة بين بعض أعضائه وبعض شركات مجموعة الزبير التي ساهمت إسهاما فاعلا في دعم رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة وتمكينهم من النجاح والاستمرار بمشاريعهم.