افتتاح ملتقى ظفار للفيم العربي فى دورته الثالثة


بدأ ملتقى ظفار للفيلم العربي في دورته الثالثة بسلطنة عمان، والذى تنظمه الجمعية العمانية للسينما بمشاركة 17 فيلما من 9 دول .

وقال فايز الكندي رئيس الجمعية العمانية للسينما في كلمة الافتتاح: "كان لدى الجمعية إصرار على إقامة الدورة الثالثة من ملتقى ظفار للفيلم العربي رغم كل العقبات والصعوبات التي واجهها تأكيدا لاستمرار أهمية نشر ثقافة الفن السابع والارتقاء بها .

وأضاف أن "الأفلام المشاركة في المسابقات مجموعها 17 فيلما منها 10 أفلام عربية مقسمة إلى 4 أفلام روائية قصيرة و6 أفلام تسجيلية إضافة إلى 7 أفلام عمانية .

وتشارك بالملتقى أفلام من مصر وتونس وسوريا والعراق وفلسطين والسعودية والبحرين والكويت إضافة إلى سلطنة عمان، فيما تعرض 3 أفلام إيرانية على هامش المهرجان .

وقال خالد الزدجالي مستشار الجمعية العمانية للسينما إن أبرز أنشطة الملتقى في هذه الدورة هي ورشة عمل ميدانية يقدمها المخرج البحريني جمال الغيلان بمشاركة أعضاء الجمعية .

في نهاية حفل الافتتاح كرمت الجمعية العمانية للسينما الوفد الإيراني المشارك وتم عرض فيلم إيراني طويل .

ويستمر الملتقى في الفترة من 15 إلى 20 أغسطس/آب الجاري، وتعرض الأفلام في كل من جامعة ظفار في الفترة الصباحية ونادي مرباط وجمعية المرأة العمانية بولاية طاقة في الفترة المسائية .