لأول مرة.. أحفاد عبد الرحمن أبوزهرة  بدار الاوبرا المصرية لتقديم عرضا موسيقيا ملئ بالمفاجآت ..


وصل القاهرة أحفاد الفنان الكبير عبدالرحمن ابوزهرة أميرة ومريم ابوزهرة قادمين من ألمانيا لتقديم اول عروضهم في دار الاوبرا المصرية وذلك علي المسرح الكبير يوم ٤ ديسمبر .. ومسرح سيد درويش بالإسكندرية يوم ٦ ديسمبر .

مريم ابوزهرة تبلغ من العمر ٨ سنوات وأميرة ١٠ سنوات وهم احفاد الفنان القدير عبد الرحمن ابوزهرة وأبناء عازف البيانو المصري احمد ابوزهرة المقيم بالمانيا. ⁃ - يعدوا من اصغر عازفي الكمان المحترفين في العالم حيث قاموا بتقديم عروضا لهم في العديد من الدول مثل فرنسا، ألمانيا، بلجيكا، إيطاليا، سلطنة عمان، المجر.

وفي عمر ٧ سنوات قامت أميرة بالعزف صولو مع الأوركسترا لأول مرة مع اوركسترا المكسيك الوطني بمكسيكو سيتي اما مريم فقامت منذو عامين اي في عمر ٦ سنوات بالعزف لأول مرة صولو مع الأوركسترا بألمانيا. ⁃ قاموا بالعزف في العديد من المسارح ودور الاوبرا العالمية.

حصلت أميرة ومريم علي العديد من الجوائز في مسابقات عالمية للموسيقي في ألمانيا والمجر. ومؤخرا قاموا بالعزف سويا مع اوركسترا بودابست السيمفوني بالعاصمة المجرية امام اكثر من خمسة آلاف متفرج. ⁃ اشاد النقاد بالصحافة الألمانية باداء أميرة واعتبروها طفلة معجزة بكل المقاييس لتقديمها اعمال موسيقية كبيرة في هذه السن الصغيرة.

يشارك في الحفل بالقاهرة والإسكندرية كورال أطفال هليوبوليس التابع لجمعية مصر الجديدة ببعض الأغاني وسوف يصاحبهم أميرة ومريم علي الكمان.

العرض سوف يقدم بنمط غير تقليدي لحفلات الموسيقي الكلاسيكية حيث تمتزج فيه الموسيقي وشرح الاعمال الموسيقية من خلال بعض المواقف الواقعية من حياة الطفلتان وسوف يشاركهم بالعزف والدهم عازف البيانو المصري احمد ابوزهرة ⁃ وتصاحبهم علي البيانو والدتهم عازفة البيانو المجرية نورا ايمودي.

الوسوم: