بالتعاون مع اليلا الجبل الأخضر دائرة التنميه الاجتماعيه تقيم معسكر عمل تطوعي


أقامت موخرا دائرة التنميه الاجتماعيه بالجبل الأخضر بالتعاون مع منتجع اليلا الجبل الأخضر وبلديه نزوى فرع الجبل الاخضر وأهالي النيابه معسكر عمل تطوعي شمل حمله تنظيف للبئيه وتقليم الأشجار المتناثرة على الطرق الداخليه وتصفيه المواقع العامه من المخلفات وكذلك توسعه بعض مجاري الاوديه . حيث تجمع الموظفين من الجهات المنفذة ومجموعه من الأهالي منذ الصباح الباكر ليتم تقسيمهم على المواقع المستهدف تنظيفها والعمل بها بعد توزيع الملابس المخصصه للمعسكر وكذلك الأدوات الازمه للتنفيذ.

فقد قام المشاركين بتنظيف الطرق الداخليه بقرى حيل الديار والروس والمحيبيس وتقليم الأشجار التي اصبحت تعيق الرؤيه على السالكين بها وكذلك قام المشاركين بتوسعه المسارات التي تعيق مياه الأمطار والمجاري عند نزول الأمطار .

احمد بن سليمان التوبي المدير المساعد بدائرة التنميه الاجتماعيه بالنيابة قال : جاءت فكرة المعسكر لتوثيق المسؤوليه المجتمعيه بين المؤسسات الخدميه والمجتمع . حيث أن دور الشباب في هذا الجانب يجب تفعيله لكل ما يخدم المجتمع والصالح العام . وجدنا تجاوب كبير من أهالي النيابة لهذا الأعمال التي توثق مبادي التكافل الاجتماعي ولنا توجهه لاستمرار إقامتها بكافه مناطق النيابه لما لها من مردود ايجابي يساعد في تطوير وتنميه المجتمع بعيد عن الاعتماد وانتظار بعض الأعمال من الجهات الرسمية المنفذة لها .

علي بن شيخان العبري المنسق لاقامه المعسكر بالتعاون منتجع اليلا الجبل الأخضر يقول . نحن سعيدين جدا بهذا التعاون والذي يوثق روح التكاتف المجتمعي بين المؤسسات الخاصه والرسميه وكذلك روح التعاون التي لمسنها هنا بالنيابه من الأهالي شجعنا كثير لاقامه مثل هذا الأعمال التي تخدم الأهالي والمنطقه بشكل عام .


حامد بن محمد العمري أحد المشاركين يقول هذة التجمعات الشبابية تعود بالنفع على المجتمع وذلك من خلال تقديم الخدمات للمنطقة والتعاون مع الموسسات الخدمية لانجاز تلك الاعمال وكذلك ترسيخ العطاء في روح الشباب وحثهم لبذل مزيد من الاعمال التي يستنفع منها المجتمع . وهناك الكثير من الاعمال تحتاج اليهاء قرى النيابة والشباب على هبة الاستعداد للعمل بها.


الجدير بالذكر بان دائرة التنمية الاجتماعية بالنيابة تسعى لترسيخ مبداي التماسك الاسري من خلال هذة الاعمال الميدانية وكذلك ورش العمل التي تنوى عقدها لمدارس النيابة والتي تهدف لغرس ثقافة العمل التطوعي في الجيل النشي .