بالصور .. فنلندا تهنئ البحرين بالعيد الوطني المجيد


قامت جمعية الصداقة الفنلندية البحرينية بإقامة حفل كبير بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية وذكرى تولي جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة المفدى مقاليد الحكم ، وذلك في قصر المؤتمرات بفندق راديسون بيلو في في هلسنكي عاصمة فنلندا .

كان عدد من شباب البحرين وأعضاء جمعية الصداقة الفنلندية البحرينية في مقدمة مُستقبلي جموع المهنئين الذين حضروا للمشاركة في هذه المناسبة الوطنية ، حيث حضر الحفل عدد من أصحاب المعالي والسعادة وكبار المسئولين المدنيين في فنلندا ، إضافة إلى رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين في هلسنكي ، وعدد من رجال الأعمال والإعلام والفنانين الفنلنديين ، وجمعٌ غفير من المواطنين العرب في هلسنكي.

وحضر الفعالية أكثر من 100 شخص من الفنلنديين ومن الجاليات المقيمة في فنلندا ومن الشخصيات المؤثرة ومنها السفير المغربي وعدد من ممثلي السفارات ومنهم سفارة السعودية والمصرية والإندونيسية والنمساوية ومستشارة وزير الداخلية للتخطيط الاستراتيجي في الحكومة الفنلندية ومستشارة وزارة التجارة للشئون الدولية.

•البحرين تنافس

وفي تصريح خاص ، قال السفير المغربي ، محمد أرياض " ان الحفل قدم لنا نبذة من التسامح والتعايش في مملكة البحرين وان مملكة البحرين بقيادتها الرشيدة الحكيمة استطاعت ان تنافس دول مثل فنلندا في المجال التقني والحكومة والإلكترونية


وهنأ السفير المغربي القيادة الرشيدة وشعب مملكة البحرين بأعياد الوطن متمنياً المزيد من التقدم والرخاء لهذا البلد المعطاء ، مذكراً ان التطور والازدهار في البحرين يشكل فخر للأمة العربية وبمثل هذه الاحتفالات والانجازات تحتفل الإنسانية ".

وقدم كل من الاستاذ محمد فخري و الاستاذة خولة الشاعر و الدكتور عيسى المطوع والأستاذ علي بشارة و الفنلندية أمينة ليلو ، ورقة عمل عن تمكين المرأة والشباب وتطورها في شتى المجالات والتطور في النظام المصرفي والصيارفة الإسلامية و تطور البحرين في المجال التقني والحكومة الإلكترونية

• للإنسانية ان تفخر بنموذج البحرين في الشرق الاوسط

وأعربت تاريا مارغرين ، مستشارة وزير الداخلية للتخطيطي الاستراتيجي عن اعجابها بالفعالية وغبطتها بهذه الفرصة واتضاح صورة البحرين الحقيقية وكيف ان مثل هذه الفعاليات توضح كيف للإنسانية ان تفخر بنموذج البحرين في الشرق الاوسط.

وقالت المستشارة "يشرفني أن أتقدم لقيادة وشعب البحرين بأسمى آيات التهاني والتبريكات وذلك بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية".


• مساجد فنلندا

وأشار ارميل بلال امام مسجد التاتار في هلينسكي "نحن سعداء في التواجد بمثل هذه المناسبة وقد تلقت مساجد فنلندا خبر نجاح الفحوصات الطبية لصاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني ، بفرح وسعادة ، وندعوا المولى عز وجل أن يحفظ سموه ، وأن ينعم عليه موفور الصحة والسعادة وطول العمر لمواصلة مسيرة العطاء الانساني في خدمة الإنسان

كما أبدى عدد من الحضور استحسانهم للفعالية والثراء في المعلومات المقدمة وتنوعها.