top of page

فارس خلف المزروعي : عام الخير استكمال لنهج زايد


ثمّن اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، إعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة أنّ شعار عام 2017 في الإمارات هو "عام الخير"، واعتبر ذلك بمثابة تتويج لنهج زايد الخير ولمبادرات الإمارات على الصعيد الإنساني وشجرة العطاء التي يرويها اليوم أبناؤه بكل صدق وإخلاص.

وأكد أنّ هذه المبادرة الإنسانية الفريدة تُجسد دور الإمارات ورسالتها بأهمية تعزيز ثقافة التسامح والمحبة بين مختلف الأمم والشعوب، وهو الدور المعروف ليس على الصعيدين العربي والإسلامي فقط، إنما في مختلف دول العالم، فدولة الإمارات العربية المتحدة باعتراف الجميع هي بلد الخير والعطاء والإنسانية والتسامح عالمياً منذ أن تأسست قبل 45 عاما ً.

وأعرب معاليه عن مشاعر الفخر والاعتزاز بهذه المبادرة التي تعمل على تعزيز ركائز الهوية الوطنية وسمات الشخصية الإماراتية عبر الحرص على تنشئة أبناء الوطن من الجيل الحالي والأجيال القادمة على منظومة القيم النبيلة ومبادئ الموروث الحضاري الذي أرساه نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وهي دعوة كذلك لتضافر كافة الجهود الحكومية والرسمية مع جهود المؤسسات الخاصة والأفراد، لنؤكد أن دار زايد هي دار الخير والعطاء والمحبة لجميع شعوب العالم.

وتوجّه معاليه بهذه المناسبة بكل التقدير والامتنان لرئيس الدولة ، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدا ً أن المواطن الإماراتي الذي برع في صنع الإنجاز تلو الآخر لدولة الإمارات على الصعيد العالمي، قادر بالعزيمة والإصرار على أن يكون سفيرا ً للخير كلّ من موقعه، كما كان سفيرا ً ناجحا ً لعام القراءة الذي تختتم فعالياته هذه الأيام بإنجازات ومبادرات أبهرت العالم والمجتمع الدولي على مدار سنة كاملة.

إنّ دولة الإمارات العربية المتحدة أرض خير بلا حدود، والعالم ينظر إليها بكل تقدير واحترام، فعطاؤها لم يقتصر على مواطنيها والمُقيمين على أرضها الطيّبة، بل امتدّ ليشمل كل الدول في مختلف قارات العام.

bottom of page