حماية المستهلك تختتم برنامجاً تدريبياً في كتابة وتحرير الخبر


اختتمت الهيئة العامة لحماية المستهلك برنامجاً تدريبياً لموظفيها في كتابة وتحرير الخبر، بهدف إكسابهم المعارف والمعلومات التي تعينهم على أداء أعمالهم وفق أعلى المستويات..

قدم البرنامج الدكتور حسني نصر أستاذ الصحافة والنشر الإلكتروني بجامعة السلطان قابوس تناول خلاله عدداً من المحاور منها التعريف بالفنون الصحفية وأنواعها وطرق تحريرها، كما تطرق إلى أنواع الخبر الصحفي ومكوناته وأساليب تحريره المختلفة .

كما تطرق إلى طرق الكتابة لوسائل الاعلام الجديدة وأبرز ما يميزها عن الكتابة لوسائل

الاعلام التقليدية، وكيف يمكن لمختلف المؤسسات تطويع الخدمات التي يوفرها الاعلام

الجديد بما يحقق جودة وكفاءة تنوع طرق وأساليب تقديم البرنامج بين العرض المرئي والتطبيق العملي، وفي الختام تم تقديم شهادات شكر للمشاركين .

ويأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن سلسلة من البرامج وحلقات العمل التي تنفذها الهيئة العامة لحماية المستهلك بهدف تأهيل وتدريب موظفيها وإكسابهم معارف جديدة وصقل مهاراتهم المختلفة في كافة المجلات التي تمكنهم من أداء وظائفهم بكفاءة وفعالية .

من جهة اخرى نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية عدداً من المحاضرات التوعوية لطلبة المدارس بولاية المضيبي بهدف إنشاء جيل واعٍ استهلاكيا

وقد تضمنت المحاضرات على محورين أساسيين،تناول المحور الأول مهام واختصاصات الهيئة العامة لحماية المستهلك، والآليات الحديثة التي أوجدتها لتسهيل العمل وتجويده، والتعريف بخطوات تقديم الشكاوى، كما تضمن عرضاً لأبرز إنجازات الهيئة وأهم ضبطيات الادارة. بينما تناول المحور الثاني طرق وآليات التسوق الناجح، وكيفية عمل ميزانية للأسرة .

كما صاحب المحاضرات معرض مصغر اشتمل على نماذج لبعض المواد المسحوبة من الأسواق بمختلف أنواعها منها مواد تجميل منتهية الصلاحية، وملابس مخلة بالأدب العام، إضافة إلى عرض بعض المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية والتي لا يوجد بها بيانات إيضاحية التي تم ضبطها في أسواق المحافظة، كما تم توزيع عدد من إصدارات الهيئة التوعوية .

العلامات: