فريق مسرح الدن للثقافة والفن في مهرجان المسرح العربي بالجزائر


نظرا لتميزه خلال مشاركاته الدوليه السابقة ولتلقيه دعوة خاصة من الهيئة العربية للمسرح يستعد الفريق الاعلامي لفرقة مسرح الدن للثقافة والفن للمشاركة في رصد فعاليات مهرجان المسرح العربي بنسخته التاسعة " دورة عز الدين مجوبي " بالجزائر في الفترة من 10 الى 19 من شهر يناير للسنة المقبلة 2017 والذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع الديوان الوطني للثقافة والاعلام وبرعاية سامية من السيد عبدالعزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية. وذلك بعد ان أعربت الهيئة عن ثق تها الكبيرة بالفريق الاعلامي للفرقة.

كما تم توجية دعوة خاصة أيضا من الهيئة العربية للمسرح للفاضل محمد بن سالم النبهاني رئيس فرقة مسرح الدن للثقافة والفن ليكون ضمن الضيوف العرب الذين يشاركون في فعاليات المهرجان بالحضور والتفاعل والإثراء وقد صرح النبهاني قائلا: مهرجان المسرح العربي هو أضخم فعالية مسرحية عربية تقام سنويا والشكر الجزيل نرفعه للشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي كان ولازال الراعي الأول للمسرح العربي، ونتطلع في أن تكون الدورة التاسعة بالجزائر متميزة نظرا للعروض والبرامج المعلن عنها، وتمنياتنا للمسرح العربي بالمزيد من الريادة والتفرد.

تأتي هذه المشاركة بعد مشاركات دولية سابقة كانت في بريطانيا ومصر والمغرب وتونس وإيران ودول الخليج، كما إن تميز الفريق الإعلامي وتفرده في طريقة التغطية التي يتناولها للأحداث المسرحية جعله أحد عناصر تسويق الفعاليات المسرحية التي تؤثر ايجابا في نوعية وكيفية التغطية الحديثه.

سيمثل الفريق الاعلامي لفرقة مسرح الدن كلا من المصور سعيد بن عبدالله النحوي رئيس الفريق, المصور يحيى بن علي السليماني نائب الرئيس , و المصور مصطفى العبيداني عضو الفريق والفاضل مازن بن سيف العامري لتغطية فعاليات المهرجان من خلال تصوير وتوثيق ومونتاج العروض المسرحية وعمل التقارير اليومية (البالبانوراما اليومية), بالإضافة إلى تصوير حلقات ثقافية بعد العروض المنافسة كلقاءات مسجلة بالإضافة لبث يومي للعروض المقدمة والتصوير الفوتوغرافي والنشر في وسائل التواصل الإجتماعي، كما سيقوم الفريق بتزويد عدد من القنوات التلفزيونية بالتقارير اليومية كونه يتواجد في أرض الحدث.

يشهد هذا الحدث الضخم مشاركة 28 عرض مسرحي عربي واقامة 11 حلقة عمل تدريبية مختلفة , تحتضنها المدن الجزائرية وهران و مستجانم ومايجاورهم كما سيلتحق 120 باحث وناقد بالمؤتمر الفكري للمهرجان، وستشارك السلطنة بعرض مسرحي وهو المزار تأليف عماد الشنفري وإخراج جلال جواد.

جديرا بالذكر تم عقد دورات هذا المهرجان الخمس الماضية بين مصر , تونس , لبنان , الاردن وقطروالإمارات والكويت و ستحظى النسخة العربية الجديدة الرافدة للحراك المسرحي حضور نحو 550 ضيف ومشارك .

العلامات: