الكويت تستضيف مؤتمر اتحاد الإعلاميات العرب الاول السبت القادم


تستضيف دولة الكويت مؤتمر اتحاد الاعلاميات العرب الأول فى الفترة من 7 الى 9 يناير الحالي .

وقد أعلنت رئيس اتحاد الإعلاميات العرب الاعلامية أسماء حبشى عن عقد المؤتمر الاول للاتحاد الذى تستضيفه دولة الكويت مؤكدة ان المؤتمر سيحظى بزخم إعلامي كبير .. خاصة أن المؤتمر يرفع عنوان "الإعلاميات العرب وتحديات المستقبل" .

فالكثير من التحديات تواجه الإعلاميات حاليًا خاصة الإعلاميات التي تمارس العمل الإعلامي في الدول العربية الواقعة تحت تأثير الحرب التي خلفها ما يعرف بالربيع العربي وثوراته .

وأضافت حبشي أنه تم بحث سبل التعاون مع وزارة الإعلام ودور النشر الكويتية للإعداد للمؤتمر الذي يعقد على مدار 3 أيام ، موضحة أنه تم الإعلان عن استضافة الكويت للمؤتمر خلال تدشين الاتحاد بمقر جامعة الدول العربية ديسمبر الماضي بحضور نائب رئيس الاتحاد ورئيسة مقر الاتحاد بالكويت الإعلامية رابعة حسين مكي ومن المقرر أن يتم افتتاح المقر خلال الفترة المقبلة، مثمنة الدور الرائد لوزير الاعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود والاستراتيجية المتطورة دائما التي تعمل بها وزارة الإعلام .

وأشارت الى دور الكويت الريادي والثقافي والحضاري في العالم العربي من خلال الإصدارات الثقافية والمعرفية التي لعبت دورًا محوريًا في نشر الثقافة بعالمنا العربي منها مجلة العربي وسلسلة عالم الفكر وعالم المعرفة وغيرها من الإصدارات التي ما زالت لها الأثر الكبير على الساحة الثقافية والأدبية، مؤكدة أن ضيوف الكويت عبر وسائل الإعلام المصرية المرئية والمسموعة والمكتوبة مشهود لهم بالثقافة العالية والقدرة على الحوار وتقبل الآخر بل وتعد الكويت من الدول الرائدة في مجال الإعلام .

من اجتماعات الاتحاد