بالصور مؤتمر صحفي لاعلان الشركات الراعية لبطولة كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم 2017


أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم 2017 .. ( السيزم) اليوم ، عن الشركات الراعية للبطولة ، والتي ستستضيفها السلطنة خلال الفترة من 15 الى 18 الجاري .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بفندق جراند هرمز ، حيث تم عرض المزايا والخدمات التي ستقدمها الشركات خلال البطولة .

وقد رحب النقيب سعيد بن حمد الغيلاني عضو اللجنة الإعلامية المنظمة للبطولة خلال المؤتمر بالعميد الركن طيار مكتوم بن سالم المزروعي مساعد رئيس الأركان للتدريب والتمارين المشتركة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ، وكبار الضباط ، والضباط ، وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة ، وممثلي الشركات الراعية للبطولة ،وممثلي الهيئات والمؤسسات الإعلامية المختلفة .

وأضاف الغيلاني أن ( السيزم ) هو اختصار اشتهر به المجلس الدولي للرياضة العسكرية الذي تأسس في الثامن عشر من فبراير عام 1948م في الجمهورية الفرنسية ومقره في (بروكسل) بمملكة بلجيكا ، وهو اتحاد رياضي دولي مؤلف من القوات المسلحة بالدول الاعضاء ، ويهدف إلى تعزيز المنافسة الرياضية والتربية البدنية بين القوات المسلحة لدول العالم كوسيلة لتعزيز السلام الدولي .

وأوضح عضو اللجنة الإعلامية المنظمة للبطولة أن السلطنة نالت شرف تنظيم هذه البطولة في السابع من مايو 2014م ، حيث جاء ذلك في الاجتماع (69) للجمعية العمومية للمجلس الدولي للرياضة العسكرية ، والذي عقد بمدينة (كويتو) في الإكوادور بحضور (87) دولة من أعضاء ( السيزم ) ، وأتى اختيار السلطنة لتنظيم هذه البطولة كدلالة بارزة على ما تتميز به السلطنة من إمكانات وقدرات كبيرة في البنية الاساسية كالمنشآت الرياضية القادرة على تنظيم الاحداث العالمية والمؤسسات الاعلامية المؤهله للتغطية الإعلامية بشكل احترافي .

ويعود تنظيم أول بطولة عسكرية لكرة القدم على مستوى العالم إلى عام 1946م ، حيث انطلقت هذه البطولة في براغ بجمهورية التشيك تحت إشراف مجلس رياضة القوات المسلحة وقد فازت بالبطولة الأولى المملكة المتحدة ، وبعد تشكيل ( السيزم ) عام 1948م أخذ ينظم البطولات بشكل سنوي .

وأخذت البطولة تنظم بشكل دوري ، حتى جاء عام 2013م ليعلن عن هذه البطولة بمسماها الحالي وهي بطولة كأس العالم العسكرية ، وكانت النسخة الأولى في أذربيجان ، حيث شارك في البطولة منتخبا مقسمة إلى اربع مجموعات ، وأحرز منتخبنا الوطني العسكري في تلك النسخة 16 المركز الثاني .

يشارك في هذه البطولة (16) منتخبا مقسمة إلى أربع مجموعات ، حيث تضم المجموعة الأولى كلا من منتخب عمان الوطني وغينيا والبحرين وفرنسا ، وفي المجموعة الثانية تتواجد منتخبات الجزائر وألمانيا وإيران وكوريا الشمالية ، وفي المجموعة الثالثة منتخبات ايرلندا ومالي وقطر وأمريكا ، والمجموعة الرابعة منتخبات مصر وبولندا وكندا وسوريا .

وفي إطار استعدادات اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم ٢٠١٧ ، لتحقيق الجاهزية الفنية التقى مدير الرياضة العسكرية بالإنابة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة نائب رئيس اللجنة المنظمة اليوم الطاقم التحكيمي الذي سيدير مباريات البطولة من الكفاءات العمانية المؤهلة لإدارة المباريات الدولية .

الوسوم: