انطلاق بطولة كأس العالم العسكرية الثانية بمسقط الاحد القادم .. والدخول مجاني للجمهور ..


تنطلق يوم الأحد القادم بطولة كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم 2017م بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وذلك تحت رعاية السيد شهاب بن طارق آل سعيد .. بحضور عدد من قادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وعدد من منتسبي وزارة الدفاع وأسلحة قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية وجمع من المهتمين بالشأن الرياضي .

وقامت اللجنة الرئيسية المنظمة للبطولة برئاسة العميد الركن طيار مكتوم بن سالم المزروعي مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للتدريب والتمارين المشتركة بزيارة تفقدية لكافة المنشآت الرياضية والمرافق الفندقية الخاصة بإقامة الوفود والمراكز الإعلامية والطبية للوقوف على آخر الاستعدادات والجاهزية التامة لاستضافة هذا الحدث الكروي العالمي، حيث أكملت اللجنة استعداداتها لاستقبال ضيوف السلطنة والفرق الرياضية المشاركة، وأكدت جاهزية اللجان التخصصية وفرق العمل الفرعية، كما أكدت اللجنة جاهزية الطاقم التحكيمي الذي سيدير مباريات البطولة من الكفاءات العمانية المؤهلة لإدارة المباريات الدولية، بالإضافة إلى جاهزية المنشآت الرياضية التي ستستضيف هذه البطولة .

كما أعلنت اللجنة الرئيسية المنظمة فتح باب الدخول إلى المجمعات الرياضية لحضور مباريات البطولة بالمجان أمام الجمهور الكريم بمختلف فئات وشرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين وضيوف هذه الفعالية

وحول اخر الاستعدادات الجارية لاستقبال ضيوف السلطنة وافتتاح كأس العالم العسكرية قال العميد الركن طيار مكتوم بن سالم المزروعي مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للتدريب والتمارين المشتركة رئيس اللجنة الرئيسية المنظمة للبطولة:" تم التأكد من جاهزية جميع المرافق الرياضية التي ستقام عليها البطولة والملاعب التي ستتم عليها تمارين الفرق المشاركة، ومعاينة جميع المرافق الفندقية والمراكز الإعلامية والطبية والتأكد من جاهزية جميع أعضاء الفرق واللجان المناط بها مسؤولية إدارة هذه الفعالية الكبيرة، وقد بذل جميع القائمين على هذه التجهيزات جهودا مضنية لضمان نجاح هذه الفعالية واستقبال ضيوف السلطنة خلال فترة البطولة حيث تم تسخير الإمكانات والخبرات المتاحة لإنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير .

وستقام منافسات البطولة على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر الذي ستقام فيه المباراة

الافتتاحية والمباراة الختامية وعدد من المباريات الأخرى واستاد الشرطة الرياضي بالوطية واستاد السيب الرياضي بالإضافة إلى عدة ملاعب أخرى تمت تهيئتها لتدريب المنتخبات مثل ملعب شؤون البلاط السلطاني، وملعب الحرس السلطاني العماني .

وسيخوض منتخب عمان العسكري غمار منافسات كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم على رأس المجموعة الأولى مع المنتخب البحريني والمنتخب الفرنسي والمنتخب الغيني، وضمت المجموعة الثانية منتخبات الجزائر وإيران وألمانيا والبرازيل، بينما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات قطر والعراق والولايات المتحدة الأمريكية ومنتخب مالي، وجاءت منتخبات مصر وسوريا وبولندا وكندا في المجموعة الرابعة والأخيرة .

وستكون المرة الأولى التي تقوم فيها الدولة المستضيفة بتسليم المنتخب الفائز كأس البطولة وسيحمل اسم السلطنة، حيث كان في السابق ينال صاحب المركز الأول درع البطولة.

وقد خاض منتخب عمان العسكري مباراته الودية الأخيرة مع نادي الشباب ضمن جدول معسكره الداخلي، حيث أنهى اللقاء لصالحه بنتيجة هدف دون مقابل معلنا بذلك انتهاء معسكراته التدريبية واستعداده التام لخوض المنافسات . ويسعى المنتخب العسكري إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق مراكز متقدمة في هذه البطولة ووفق ما يقدمه من مستويات فنية عالية من خلال التجارب الودية الخارجية والداخلية وما تضمه تشكيلة المنتخب من عناصر مجيدة من مختلف المنتخبات الوطنية والأندية المحلية .

وسوف تحظى البطولة برعاية عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة ضمن خطة اللجنة المنظمة للبطولة لإنجاح منافسات البطولة وتحقيق الخطة الوطنية المنشودة، ووضع السلطنة ضمن خارطة الرياضة العالمية كوجهة من وجهات إقامة المناسبات والفعاليات الرياضية المختلفة .

العلامات: