لاول مرة في الشرق الاوسط سبار تطلق  مشروع الامتياز التجاري للمستثمرين المحليين في سلطنة عمان ..


عقدت سوبرماركت سبار مؤتمراً صحافياً لاطلاق مشروع نموذجي للامتياز التجاري للمستثمرين المحليين صاحبي الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وذلك من خلال الحصول على ترخيص لافتتاح سوبرماركت سبار والاستفادة من إسمها العالمي في مجال تجارة التجزئة.وهذه الخطوة تعتبر الاولى من نوعها في الشرق الاوسط والهدف الاساسي منها هو دعم الاستثمارات المحليةوتقديم نموذج التجارة التطوعية التي تكون تحت إشراف وادارة القائمين على شركة سبار عمان .وفي المؤتمر تمّ الاعلان عن إنضمام شركة النخيل المتحدة للمشاريع الى هذا الاستثمار وسيتم تحويل 15 فرعاً لها في أنحاء مسقط من إسم سوبرماركت "المها" الى "سوبرماركت سبار السريع".

وهذه المبادرة ستجعل من سبار رائدة في مجال التجارة التطوعية في الشرق الاوسط ومثل يحتذى به من حيث إدارة الامتيازات التجارية للشركات المتوسطة والصغيرة .وبالتالي هذه المبادرة ستمنح المستثمرين المحليين إسم سوبرماركت سبار العالمي و خبرتها في إدارة تجارة التجزئة و تعليمهم كيفية إدارة هذه التجارة والادوات التسويقية التي تحتاجها ، فهذا هو نهج سبار الذي تتبعه منذ العام 1932 .

وتعليقاً على المؤتمر الصحفي قال سريدهار موسابيتا، الرئيس التنفيذي لسبار عمان، ،" نحن سعداء جداً وفخورين بإطلاق مشروع النموذجي للتراخيص الذي يستفيد منه الشباب العماني وصاحبي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم . فهذا المشروع سيساهم في إنعاش تجارة التجزئة وبفتح المجال أمام المستثمرين من أجل الاستفادة من التجارة التطوعيةوالذي يشرف عليه ويدعمه خبراء من سوبرماركت سبار فإدارة سبار عمان تعمل بشكل يومي مع التجار التجزئة المحليين من أجل بلورة الخطة التسويقية وكل ما تحتاجه سوبرماركت سبار للانطلاق.

وأضاف سريدهار،"وهذه المبادرة ستجعل من سبار رائدة في مجال التجارة التطوعية في الشرق الاوسط ومثل يحتذى به من حيث إدارة الامتيازات التجارية للشركات المتوسطة والصغيرة .وبالتالي هذه المبادرة ستمنح المستثمرين المحليين إسم سوبرماركت سبار العالمي و خبرتها في إدارة تجارة التجزئة و تعليمهم كيفية أستخدام برامج المتطورة . فهذا هو نهج سبار الذي تتبعه منذ العام 1932."

ومن جهته قال دايفيد مور،المدير العام ، سلسلة سبار العالمية ، " لدى سوبرماركت سبار أكثر من 12500 فرع حول العالم باكثر من 40 بلد حول العالم ، ولدى المؤسسة خبرة كافية في كيفية إدارة التراخيص وتوزيعها والعمل مع التجار التجزئة المحليين. واضاف ، وإنضمامك الى سلسلة سبارعمان هو بمثابة إنضمامك الى شركة عالمية وبالتالي يستفيد تجار التجزئة المحليين من هذا الاسم الكبير ويدخلوا السوق التجاري من بابه العريض ويتسلحوا بقدرة قوية على المنافسة والحصول على أسعار تنافسية .

وأكدّ عبدالله الصواعي ، عضو مجلس الادارة لشركة النخيل المتحدة للمشاريع ،" نحن فخورون بالانضام الى سلسلة متاجر سبار العالمية التي لديها خبرة واسعة في مجال سوق التجزئة و نسعى الى الاندماج معها وتحويل 15 فرعاً من سوبرماركت المها الى سبار السريع." و أكدّ ،" نحن نودّ أن نتوجه بالشكر الى شركة سبار عمان لاعطائنا هذه الفرصة وتشجيعنا والوقوف الى جانبنا نحن أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم."

وقال بدوره سريدهار موسابيتا، الرئيس التنفيذي لسبار عمان، " لقد حصلت سلسلة سوبرماركت سبار عمان ثقة المجتمع العماني وعملائنا خاصة أننا نحرص دائماً على تزويدهم بالمنتجات الطازجة والحصرية وبأسعار تنافسية . وحوالي 15 فرعا جديداً تمّ إفتتاحه في السنة الماضية واليوم وبفضل اطلاق مشروع نموذجي للامتياز التجاري للمستثمرين نتوقع توسعاً كبيراً في السلطنة . "

ويجدر بالذكر أّنّ نجاح سوبرماركت سبار يعتمدعلى تعزيز وحماية تجارة التجزئة المحلية المستقلة في مواجهة المنافسة الدولية والمحلية. ويسمح هذاالنموذج للمستثمرين بامتلاك و إدارة أفرعهم تحت أشراف ومساعدة القيممين على سبار، كما يشارك سوبرماركت سبار مع تجار التجزئة المحليين برنامج الباهظ الثمن وهو E- Retail . إضافة الى أنّ الافرع الجديدة ستحصل على منتجات حصرية تباع فقط في سوبرماركت سبار الامر الذي يعطي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم القوة في الحصول على أسعار تنافسية في السوق من خلال إستخدام اسم سبار و بالتالي تقديم للمستهلك كل ما يحتاجه باسعار تنافسية وبالتالي فإنّ هذا البرنامج سيساهم في إنعاش الاقتصاد الوطني العماني.