رئيس حي المعادي: حملات يومية لمنع الباعة الجائلين

أكد المهندس عادل عبد الظاهر، رئيس حي المعادي، أن هناك حملات يومية ثابتة بالشوارع لمنع الباعة الجائلين. وأضاف أن حي المعادى لا يوجد به مخالفات بناء لأن قانون الهدم والبناء يتبع ثلاث روابط بالمعادي وهى التنسيق الحضارى والطراز المعمارى والحي، فلا يوجد عقار يتم هدمه إلا بعد عرضه على الطراز المعمارى فإذا ثبت أنه موثق ومدمج طراز معماري لا يجوز هدمه، أما السلاسل الحديد التى يتم تركيبها من قبل المواطنين أمام العقارات تم استبدالها بزراعة الأشجار.

وقال رئيس حي المعادي: أن مشكلة القمامة تم حلها من خلال عودة الجمع المنزلى فى إطار منظومة، وأن الصناديق تم رفعها من الشوارع نظرا لوجود المتعهد، كما أن هناك حملات يومية لكافة الميادين، حيث تمت إنارة وزراعة وتطوير الميادين، بالإضافة لدهان كافة الميادين والشوارع وتركيب اللمبات الموفرة وتطوير الحدائق. وأضاف أن مكتبه مفتوح يوميا للمواطنين لاستقبال الشكاوي وحلها بالتنسيق مع كافة الأجهزة بالمحافظة.

وعن سير "التوكتوك"، أوضح المهندس عادل عبد الظاهر، أن هناك حملات بالتنسيق مع الشرطة لضبط المخالفين منهم، ودفعهم الغرامة المقررة بـ 1200 جنيه، وهو ما أثمر عن تراجع الظاهرة داخل الكتلة السكانية بالمعادي.