الإبداع والسلاسة والحدة والواقعية.. مفهوم شعار ميديا بيز للدعاية والإعلان


شعار شركة ميديا بيز للدعاية والاعلان ذم.م هو عبارةٌ عن صورةٍ أو رسمةٍ بصريةٍ إيضاحيةٍ، وهو الوجه المحدد الذي يتمّ من خلاله التعرف على شخصٍ ما أو مؤسسةٍ أو شركة أو منتج محدد، أو حتّى دولة، فشعار ميديا بيز للدعاية والإعلام هو رسم تعبيري، يجمع بين شكلين كالجمع بين الحروف والرموز، ويجمع بين ألوان مختلفة.

ويستوحى شعار ميديا بيز فكرته الأساسية من كونها تقوم بمهام ترويجية وإعلامية واسعة، حيث يدل إنحناءات وحدة زوايا الشعار تدل على الإبداع والسلاسة في الوقت نفسه، بينما الحدة تشكل الجد والواقعية كريشة الطائر التي كانت تستخدم في الكتابة والمحتوى أيضاً والذي يعتبر نصف أو أكثر من عمل شركات الدعاية والإعلان.

ويدل اللون البرتقالي المستخدم في الشعار على الإبداع، فيما الأصفر يعتبر لون التجدد، أما الأخضر فيرمز للعطاء، واللون الرمادي يعبر عن الجدية والواقعية.

كما تم اعتماد كلمة “بيز” في شكل ورقة شجر والتي ترمز إلى الطبيعة الخلابة التي تستوحي منها الشركة نشاطها وفعالياتها المختلفة، فالشعار يعبر عن ميديا بيز بجميع ألوان الطبيعة.

التميّز: الهدف الرئيسي من الشعار هو تمييز التنظيم أو الشركة التي تمتلك ذلك الشعار، لذا من الضروري أن يكون الشعار مميزاً وفريداً أي لا يتشابه مع غيره من الشعارات. يمثل الفكرة الأساسية لمالكه بشكلٍ جيد: إنّ نوع الموقع والشركة أو المؤسسة، يلعب دوراً رئيسياً في اختيار نوع ومواصفات وألوان الشعار، بحيث يمثلها بالشكل المطلوب. البساطة: من الضروريّ أن يمتاز الشعار بسرعة فهمه وبساطته، فمن غير الضروري المبالغة في إدخال الألوان والعناصر والرموز، حتى لا يصبح الشعار معقداً وصعب الفهم، كما أنّ التعقيد في تشكل الشعار يشتت ذهن الجمهور عن الفكرة الأساسية للشعار، كما أنّ البساطة ترتسم وتعلق بالذهن البشري أكثر بكثير من التعقيد.

قابلية التصغير والتكبير: فالشعار الاحترافي يحافظ على وضوحه و مميزاته وخصائصة عند تكبيرة أو تصغيره. الوضوح: يجب أن يحافظ الشعار على وضوحه حتّى لو طبع باللونين الأبيض والأسود، حيث إنّ الشعار يستخدم بشكلٍ رسمي في المراسلات بين المؤسسات والدول والشركات، وغالباً ما يُطبع باللونين الأبيض والأسود، لذا من الضروري أن يحافظ على وضوح عناصره.