الفارس العماني محمد البلوشي يحقق مركز مشرف في بطولة القدرة والتحمل بإيطاليا


حصل الفارس محمد بن خميس البلوشي على المركز الـ11 على صهوة الفرس "ي سي لا اسبيرادا" لمالكها ومدربها خميس بن عبدالله البلوشي في بطولة العالم للقدرة والتحمل للشباب والناشئين لمسافة 120 كم، التي أقيمت بميدان "سان روسور" بمدينة بيزا الإيطالية بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية بمشاركة 123 فارسًا مثلوا 35 دولة.

وحقق الفارس العُماني محمد البلوشي نجاحا مميزًا في مشاركته الفردية التي تعد الأولى للسلطنة في بطولة العالم للقدرة للفرسان الشباب والناشئين.

وخطفت الفرس الأضواء في المرحلة الرابعة والأخيرة لتصل إلى سرعة 27 كم بالساعة بالرغم من أرضية السباق الصعبة التي شكلت صعوبة كبيرة على جميع المشاركين والتي لم يستطع جميع أصحاب المراكز الـ 15 الأولى من الوصول إليها في جميع مراحل السباق إضافة إلى وجود ارتفاع في درجات الحرارة ساهمت في إرهاق بعض الخيول.

واستطاع ممثل السلطنة الوحيد في البطولة اجتياز المرحلة الأولى وهو في المركز 25 ، ليتقدم في المركز 19 بعد المرحلة الثانية، وفي المرحلة الثالثة وصل إلى المركز 15، ليؤكد قدرته على المنافسة وفي سرعة فاقت التوقعات في المرحلة الأخيرة ساهمت بشكل كبير في تقدمه إلى المركز الحادي عشر.