top of page

حقوق المنصورة تحتفل بتخرج الدفعة 43


الدقهلية - ندى محسن

إحتفلت كلية الحقوق جامعة المنصورة، اليوم الأثنين الموافق 30 نوفمبر 2020 بتخرج الدفعة 43 بمدرج أ.د / عبد المنعم البدراوي.


وبدأ الحفل بكلمة الخريجين ألقاها كل من الخريج أحمد عماد، والخريج محمود مظهر نيابة عن زملائهم الخريجين عبرا خلالها عن فخرهما واعتزازهما بتخرجهما في كلية الحقوق، فيما قدّم أوائل الخريجين نيابة عن الدفعة الشكر والتقدير لأساتذة وعلماء الكلية وأولياء الأمور لتحملهم مشقة تربية أبنائهم والوصول بهم إلى يوم التخرّج.

ثم تفضل أ.د / رضا عبدالسلام، بإلقاء كلمته أعرب خلالها عن اهتمام الكلية ببناء جيل قادر على المنافسة متسلحا بالعلم والثقافة وأن العلم هو النور الالهى الذى أودعه الله الى البشر، منوها أن الأمم لا تبنى ولا تنهض الا بسواعد أبنائها المخلصين وأن التخرج نهاية لمرحلة قصيرة وبداية لحياة أطول وهى رحلة الحياة العملية كما توجه خلال كلمته بالشكر لجميع الأباء والأمهات لما بذلوه من جهد في سبيل دعم أبنائهم.


ثم أوضح أ.د/ شريف خاطر، أن الكلية فخورة بتخرج جيل جديد من أبنائها الذين يعدون لبنة أساسية في بناء المجتمع فى مجال الحقوق كما وجّه الشكر خلال كلمته لكل الجهود المخلصة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين لاعداد الخريجين لهذا اليوم المشهود فى حياة كل خريج من ابناء الكلية مشيرا الى ضرورة أن يفخر كل طالب بالتحاقه بكلية الحقوق بالجامعة والتى تبوأت مراكز مرموقة ومتقدمة على مستوى الجامعات محليا وإقليميا وفي نهاية كلمته قدم التهنئة لجميع الخريجين متمنيا لهم دوام التوفيق والتقدم.

وأشار أ.د/ محمد عطية البيومي، أن الكلية بها قامات علمية قضائية في مصر ولولا ما بذله جيل الرواد بالكلية لما وصل اليه الأجيال الحالية وما يتمتعوا به من سمعة طيبة في الأوساط القانونية كما قدم الشكر والتقدير لكافة أعضاء هيئة التدريس لما قدموه لابنائهم من الخريجين للوصول لهذ اليوم الهام والمميز في حياة كل طالب علم كما وجه التحية لكل الاباء والأمهات لما قدموه من تضحيات وجهد لرؤية ابنائهم في يوم التخرج كما اوصى الخريجين بصقل ورفع مهاراتهم العلمية والعملية واستكمال المشوار العلمى باستكمال الدراسات العليا بالكلية.


ثم تفضل السيد أ.د / شريف خاطر، بتقديم درع الكلية للسيد أ.د / محمد عطيه البيومي تقديرا لسيادته على دعم العملية التعليمية بالكلية وكذلك دعم الارتقاء بالكلية والجامعة.

كما قدم سيادته خالص الشكر والتقدير لكل من السيد م.م/ أحمد شداد، المدرس المساعد بقسم القانون الجنائي، والسيدة م.م/ نهى زينهم، المدرس المساعد بقسم القانون الجنائي، لما قامو به من تقديم رائع ومشرف لفعاليات حفل تخرج الدفعة 43.


وانتهى الحفل بتكريم جميع الطلاب الخريجين من أبناء الكلية واتخاذ صور تذكارية لجميع الطلاب.

وحضر الحفل كلا من أ.د / محمد عطيه البيومي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د / شريف يوسف خاطر، عميد الكلية، أ.د/ رضا عبدالسلام إبراهيم، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ.د/ عبد الله الهوارى، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د/ إبراهيم عبدالله عبدالرؤوف، أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد السياسي والتشريعات الاقتصادية، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية وأعضاء الهيئات القضائية.

bottom of page