top of page

القاهرة تستقبل وفودا من سلطنة عمان للمشاركة في فعاليات مهمة


محاور متعددة للمشاركات العمانية تشمل ملفات: فقه بناء الدولة والتطورات الاقتصادية الإقليمية والدولية ومستقبل الاعلام وثورة الاتصالات في غضون ساعات قليلة متتابعة توالي وصول وفود من سلطنة عمان للمشاركة في العديد من الفعاليات في القاهرة. دارت المشاركات العمانية في توقيت واحد حول ملفات و محاور أساسية في مقدمتها: - فقه بناء الدولة - نحو رؤية فقهية عصرية. - التطورات النقدية والمالية والاقتصادية الإقليمية والدولية. - مستقبل الاعلام فى مواجهة التحديات وثورة الاتصالات.

في هذا الإطار شارك وفد عماني في المؤتمر العام الثلاثين "فقه بناء الدولة- رؤية فقهية عصرية "الذي افتتح تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي. مثل السلطنة في المؤتمر الدكتور سالم بن هلال الخروصي، مستشار الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف العمانية ،والوزير المفوض سعيد بن محمد الشكيلي نائب رئيس البعثة الدبلوماسية بسفارة السلطنة. اجتماعات المصارف المركزية العربية.

كما ترأس طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني وفد السلطنة في الدورة الاعتيادية الثالثة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية التي عقدت في القاهرة. شارك وفد السلطنة في مناقشات موسعة شهدتها الاجتماعات حول التطورات النقدية والمالية والاقتصادية الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى تفعيل آليات عمل القطاع المصرفي.

كما بحث المجلس تقرير الاستقرار المالي في العالم العربي ، وتوصيات اللجنة العربية لنظم الدفع والتسوية وكذلك توصيات لجنة المعلومات الائتمانية. إلى جانب ذلك ناقش المجلس توصيات مجموعة عمل التقنيات المالية الحديثة، والتقرير الاقتصادي الموحد لعام 2019،وتوصيات فريق العمل الإقليمي لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية واللجنة العربية للرقابة المصرفية.

القاهرة تستقبل وفدا من الزملاء والأشقاء أعضاء جمعية الصحفيين العمانية

كما يشهد التعاون الإعلامي بين مصر وسلطنة عُمان تفعيلا مستمرا. وفي إطار تبادل الخبرات قام وفد من جمعية الصحفيين العمانية بزيارة للقاهرة شارك خلالها في ورشة عمل تحت عنوان: مستقبل الاعلام فى مواجهة التحديات وثورة الاتصالات.

من جانبه ثمن المستشار الإعلامي نصر بن حمود العبري في حسابه علي فيس بوك أهمية التواصل الاعلامي المشترك بين الأشقاء في البلدين ، مشيرا الي أن فعاليات ورشة العمل.

عقدت في دار التحرير للطبع والنشر، حيث نظمتها جريدة الجمهورية بالتعاون مع الملحقية الاعلامية العمانية بالقاهرة، وجمعية الصحفيين العمانية واستمرت علي مدار خمسة أيام. وضم الوفد مجموعة من الزملاء والأشقاء الصحفيين العمانيين يمثلون مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية الحكومية والخاصة بالسلطنة.

Comments


bottom of page