top of page

احتفاء بشهر القراءة الوطني.. دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تنظم برنامجاً تحفيزيا للقراءة في أفرع &


احتفاءً بشهر القراءة الوطني، تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي خلال شهر مارس المقبل برنامجاً حافلاً بالأنشطة والفعاليات لترسيخ ثقافة القراءة لدى جميع فئات المجتمع، وذلك في جميع أفرع "مكتبة" المنتشرة في أرجاء الإمارة، وتتضمن جلسات قرائية، ولقاء أشهر مؤلفي كتب الأطفال، وورش عمل تفاعلية.

وقال عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: "نحرص في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي على الاحتفاء سنوياً بشهر القراءة الوطني عبر إطلاق العديد من المبادرات وتنظيم الفعاليات التي تسهم في تعزيز حب القراءة، فقد صممنا هذا العام برنامجاً تحفيزياً موجهاً لمختلف الفئات العمرية ومختلف اهتمامات محبي القراءة، مع تضمين البرنامج للعديد من المهارات الفنية التي تشجع على التفاعل مع القراءة بأساليب نختلفة، وذلك تماشياً مع أهداف شهر القراءة الوطني، والذي تم اعتماده من قبل مجلس الوزراء كل عام، لتعزيز الارتباط بفعل القراءة باعتبارها ركيزة أساسية لبناء الفرد، وتحقيق رؤية الدولة في التوجه إلى العلم والمعرفة كوسائل لدعم نمو المجتمع على أسس حضارية ومنفتحة على الثقافات الأخرى".

تتيح جلسات لقاء المؤلفين الفرصة أمام الجمهور للقاء وتبادل الأفكار مع مؤلفي كتب الأطفال المفضلين لديهم، والذين سيتحدثون عن مصدر إلهامهم ويقدمون رؤاهم الخاصة حول أعمالهم. إلى جانب مجموعة من الأنشطة القرائية التفاعلية المتنوعة من ضمنها "كتاب في 30 دقيقة"، و"لنقرأ معاً" وغيرها من ورش العمل التي تحفز على الإبتكار والإبداع.

وتعمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي على تنظيم جناح خاص في بوادي مول في منطقة العين احتفاءً بشهر القراءة الوطني، خلال الفترة من 16 ولغاية 27 مارس. وويمنح الجناح خصومات تصل لغاية 50% على إصدارات قطاع دار الكتب في الدائرة، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الأنشطة الترفيهية التعليمية الثقافية الموّجهة إلى الأطفال خلال فترة عطلة نهاية الأسبوع (يومي 22 و23 مارس).

Comments


bottom of page