top of page

مكتبة كوبنهاجن العامة تحمل "عطر البارود" و"الانتحار على أنغام الموسيقى" لهاشم مح


في سابقة هي الأولى من نوعها، وقع اختيار مكتبة كوبنهاجن العامة بالدنمارك، على رواية "عطر البارود"، والمجموعة القصصية "الانتحار على أنغام الموسيقى"، للكاتب والروائي الإريتري هاشم محمود، من ضمن العناوين التي قامت باقتناءها من معرض القاهرة الدولي للكتاب التي تستمر فعالياته حتى الرابع من فبراير الجاري.

وقال أحد أعضاء اللجنة المكلفة من قبل مكتبة كوبنهاجن العامة بزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحادية والخمسين، إن اللجنة استقرت على اختيار العملين السابقين ضمن عشرة مؤلفات تم اختيارها من بين الكتب المعروضة في هذا التجمع الثقافي الكبير.وقد أقامت عشرون نسخه من المجموعة القصصية الانتحار علي أنغام الموسيقى واثني عشر نسخه من رواية عطر البارود.

وأضاف أن رواية عطر البارود ومجموعة الانتحار على أنغام الموسيقى، لهاشم محمود، يمثلان تأريخا وتوثيقا لمسيرة النضال الإريتري ويسبر أغوار صورة مهمة من معالم القارة الإفريقية، مشيدا بدور القوى الناعمة في ترسيخ أسس وروابط متينة بين الشعوب وتأسيسا لعالم يقبل التنوع وينفتح أفراده على ثقافات مختلفة.

من جانبه، أبدى أسامة إبراهيم، رئيس مجلس إدارة دار النخبة للنشر والتوزيع، باختيار مؤلفي هاشم محمود ضمن مقتنيات مكتبة كوبنهاجن العامة، مشيرا إلى أن هناك إقبالا كبيرا على مؤلفات الكاتب والروائي هاشم محمود الذي يحرص على إصدار إبداعاته من القاهرة ومن دار النخبة.

Comments


bottom of page